فوائد الزعفران
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الزعفران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الزعفران

واشنطن - وكالات

الزعفران نبات بصلي من فصيلة السوسنيات، وهو معروف بأنه من أهم البهارات وأغلاها ثمناً، نظراً لصغر حجم الجزء الفعال في الزعفران (أعضاء التلقيح)، حيث تقطف هذه الأعضاء من الزهور المتفتحة بدقة متناهية، ثم تجفف وتحفظ في أواني محكمة الغلق. وتتميز أعضاء التلقيح في نبات الزعفران باحتوائها على زيت دهني طيار ذي رائحة عطرية مميزة، ومواد ملونة وهو ما يفسر اللون الأحمر البرتقالي المميز للزعفران. بالإضافة إلى كونه أحد أشهر التوابل المعروفة عالمياً، يتميز الزعفران بالعديد من الفوائد الطبية، منها - تنقية وتوحيد لون البشرة يحتوي الزعفران على فيتامينات (أ) و (ج)، مما يجعله فعالاً في تنقية وتوحيد لون البشرة وتخليصها من الشوائب، كما أنه يعمل على قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب - علاج الآلام يستخدم زيت الزعفران كمضاد للآلام والتقلصات، كما يستخدم في علاج آلام الدورة الشهرية وآلام اللثة - تنشيط الدورة الدمويةيعمل الزعفران على تقوية وتنشيط الدورة الدموية نظراً لاحتوائه على مادة الكروسيتين  لذا فإنه قد يعمل كمنشط في حالات الضعف الجنسي ولكن ينصح بعدم الإكثار من تناول الزعفران لأن كثرة أكله قد تسبب الإصابة بالصداع، كما ينبغي توخي الحذر عند استعمال الزعفران في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الزعفران فوائد الزعفران



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates