تناول فيتامين د يحميك من الإصابة بالألياف الرحمية
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول فيتامين "د" يحميك من الإصابة بالألياف الرحمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول فيتامين "د" يحميك من الإصابة بالألياف الرحمية

القاهرة - وكالات

 تعتبر المشكلات التى تواجه المرأة والمتعلقة بخصوبتها من أكثر الأمراض التى تشغل بال الباحثين والدارسين، ويعتبر الإصابة بالألياف الرحمية أو الأورام السرطانية الحميدة بالرحم من أكثر الأمراض التى تهاجم السيدات. وقالت الدكتورة رحاب عبد الله أخصائى النساء والتوليد، إن الألياف الرحمية هى أنواع من أمراض السرطانات الحميدة وهى عبارة عن ظهور جسم غريب (ورم) ينمو فى الخلايا الليفية داخل نسيج الرحم العضلى، ويتحدد شدتها حسب حجم ذلك الورم ويمكن أن يكون صغيرا لا يتعدى الجرامات إلى أن يصل إلى 150 جراما وعادة ما تسبب هذه الإصابة بالألم والنزيف عند السيدات.   وأضافت رحاب أن الدراسات الحديثة أظهرت أن نسبة الإصابة بهذه الأورام تزداد فى النساء فى فترة الخصوبة (أى خلال الفترة التى تعانى منها المرأة من الطمث) ويعتبر الإصابة بهذا لمرض من الأسباب الأولى لاستئصال الرحم، كما يقل فرصة الإصابة بالنسبة لسيدات الذين عبرن سن اليأس. وقالت رحاب إن دراسة حديثة أثبتت أن السيدات اللاتى يعانين من نقص فى فيتامين د هن أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض، كما أن من أصل كل 4 سيدات هناك سيدة معرضة للإصابة بأمراض الألياف الرحمية، كما أن المشكلة الأكبر أن كثيرا من السيدات لا يعلمن بإصابتهن بالمرض نتيجة عدم وجود أى أعراض ظاهرية بالإصابة بالمرض وتبلغ نسبة هؤلاء النساء ما يقرب من 75%.  وغالبا ما يتم اكتشاف المرض بالصدف أثناء الكشف الدورى أو أثناء إجراء منظار لأى سبب كان فيكتشف المريض هذا المرض ومن أكثر الأعراض انتشارا هى زيادة كمية دم الطمث عند المرأة مع زيادة فترة الطمث عن المعتاد لأن تلك الأورام تسبب احتقان فى الحوض وبالتالى تزيد من دم الحيض الطبيعى.  وأكدت عدة أبحاث حديثة أن الوقاية من تلك الألياف يكون بالتعرض إلى أشعة الشمس الصباحية وخاصة خلال فترتى الصباح والعصر أما إذا حدثت الإصابة فإذا اكتشف المرض فى بدايته فهناك أدوية تأخذ للقضاء على تلك الألياف ولكن إذا تم اكتشافه متأخرا فإن استئصال الرحم يكون هو الحل الوحيد لحماية المرأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين د يحميك من الإصابة بالألياف الرحمية تناول فيتامين د يحميك من الإصابة بالألياف الرحمية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates