عصير الشمندر للذاكرة وضغط الدم
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عصير الشمندر للذاكرة وضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عصير الشمندر للذاكرة وضغط الدم

لندن - مصر اليوم

أظهرت نتائج بحوث أجراها علماء بريطانيون من جامعة كوين ماري على مجموعة من الفئران التي تعاني ارتفاع الضغط، أن الحيوانات التي شربت 250 مليليتراً من عصير الشمندر في اليوم انخفض معدل ضغط الدم المرتفع لديها بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع الفئران التي لم تتناوله قط. أما السبب فعزاه العلماء إلى مركبات النيترات الموسعة للأوعية الدموية والتي توجد بغزارة في الشمندر وقد سبق للبروفسور أندي جونز وفريقه من كلية الرياضة والعلوم الصحية في جامعة إكستر البريطانية أن توصلوا الى نتيجة مفادها أن عصير الشمندر يزيد القدرة على التحمل، ويساعد العضلات على القيام بمجهود إضافي خلال التمارين الرياضية، مثل ركوب الدراجات الهوائية وما شابهشملت الدراسة رجالاً تراوحت أعمارهم من 19 الى 30 سنة مارسوا رياضة ركوب الدراجات بعد أن شربوا نصف ليتر من عصير الشمندر في اليوم لمدة 7 أيام، فتبين أن العصير ساعد على ممارسة هذه الهواية لفترة أطول بنسبة 16 في المئة. أما السر فيمكن في غنى العصير بمادة النيترات التي توسع الأوعية الدموية وبالتالي سرعة تدفق الأوكسيجين الى كل أنحاء الجسم، ما يزيد من قوة التحمل ويخفض كمية الأوكسيجين الذي تستخدمه العضلات كمصدر أساسي للطاقة. يذكر أن مركبات النيترات توجد في الكثير من الخضر الطازجة مثل الخس والشمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير الشمندر للذاكرة وضغط الدم عصير الشمندر للذاكرة وضغط الدم



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates