الاستماع إلى الموسيقى يساعد في شفاء مرضى القلب
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاستماع إلى الموسيقى يساعد في شفاء مرضى القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستماع إلى الموسيقى يساعد في شفاء مرضى القلب

لندن ـ وكالات

أظهرت دراسة حديثة أن الاستماع إلى الموسيقى قد يساعد على تقوية القلب وفي شفاء الاشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب. وأشارت الدراسة، التي اجراها باحثون من جامعة نيش الصربية، إلى أنه عند استماع الإنسان إلى موسيقاه المفضلة، يتم إطلاق هرمون الاندورفين في المخ مما يعمل على تحسين صحة القلب. ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الاستماع إلى موسيقى فقط بدون كلمات افضل لتحقيق هذا الهدف، وذلك لأن الكلمات يمكن أن تسبب الضيق أو القلق من الناحية النفسية. وشملت الدراسة 74 شخصا من مرضى القلب تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مارست الاولى الرياضة لمدة ثلاثة اسابيع والثانية مارست الرياضة أيضا إلى جانب الاستماع إلى الموسيقى لمدة نصف ساعة يوميا، اما المجموعة الثالثة فاستمعت إلى الموسيقى بدون ممارسة أي رياضة. وبعد الاسابيع الثلاثة، فحص الباحثون جميع المشاركين واكتشفوا أن مرضى القلب الذين مارسوا الرياضة إلى جانب الاستماع إلى الموسيقى تحسنوا بشكل كبير فقد ظهر لديهم تحسن في وظائف القلب وزادت قدرتهم على ممارسة الرياضة في المتوسط بنسبة 39 بالمئة. وفي المقابل، ارتفعت القدرة القصوى لممارسة الرياضة عند المجموعة التي واظبت على التمارين الرياضية بدون الاستماع إلى الموسيقى بنسبة 29 بالمئة. اما الأمر المثير للدهشة فهو ارتفاع القدرة على ممارسة الرياضة للمجموعة الثالثة التي استمعت إلى الموسيقى فقط بدون تمارين بنسبة وصلت إلى 19 بالمئة. ويعتقد الباحثون أن هذا التحسن ناجم عن إطلاق هرمون الاندورفين أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستماع إلى الموسيقى يساعد في شفاء مرضى القلب الاستماع إلى الموسيقى يساعد في شفاء مرضى القلب



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates