الرياضة قد تقى الرجال من مرض الصرع
آخر تحديث 02:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرياضة قد تقى الرجال من مرض الصرع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرياضة قد تقى الرجال من مرض الصرع

ستوكهولم - أ.ش.أ

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية مزاولة الرجال للرياضة بصورة منتظمة لتقيهم من مخاطر الاصابة بنوبات الصرع فى وقت لاحق من حياتهم . فقد حلل الباحثون السويديون - فى معرض أبحاثهم المنشورة فى العدد الاخير من دورية "علم الأعصاب" على الأنترنيت – اللياقة البدنية لأكثر من 1,17 مليون جندى عسكرى فى السويد حيث خضعوا للاختبارات قياس لياقتهم البدنية ومدى كفاءة الأوعية الدموية عند إلتحاقهم بالخدمة فى سن الثامنة عشرة ، ثم جرى تقييم لاحق للمشاركين حول مدى إنتشار إصابتهم بالصرع على مدار مدة أمتدت 25 عاما ليتم تشخيص خلالها نحو 6,796 ألف رجل يعانون من تلك النوبات . و الصرع هو إضطراب فى المخ يسبب نوبات متكررة ناجمة عن النشاط الكهربائى غير طبيعى بين خلايا المخ ، ووفقا "لمركز الوقاية ومكافحة الامراض "الامريكى يعانى حوالى مليونى أمريكى من هذا المرض فى الولايات المتحدة . وقد كشفت نتائج الدراسة أن الشباب الذين يتمتعون بمستوى عال من اللياقة البدنية كانوا أقل عرضة بنسبة 79% للاصابة وتطور مرض الصرع فى وقت لاحق من حياتهم بالمقارنة بأقرانهم بمستويات لياقة بدنية أقل . فضلا عن ذلك ، قد تمت المقارنة بين الشباب الذين لديم مستويات لياقة بدنية متوسطة وكانوا أقل بنسبة 36% عرضة للاصابة بالصرع بالمقارنة بالشباب الذين يتمتعون بلياقة بدنية مرتفعة . وقد أخذ الباحثون فى الأعتبار تأثير عدد من العوامل الاخرى مثل إصابات المخ والسكتات الدماغية ومرض السكر فضلا عن العوامل الوراثية . تؤثر الرياضة على مخاطر الاصابة بالصرع بطريقتين الاولى تحمى المخ وتكون خلايا عصبية أحتياطية أقوى والطريقة الثانية إرتفاع مستوى اللياقة يساعد فى سهولة تدفق الدورة الدموية لكافة أجهزة الجسم والخلايا ومن ثم العمل على الحافظ على كفاءتها . وكانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى أهمية ممارسة الرياضة فى الوقاية من العديد من الامراض خاصة ممارسة الرياضة لنحو 150 دقيقة أسبوعيا يقى من الاصابة بالالزهايمر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضة قد تقى الرجال من مرض الصرع الرياضة قد تقى الرجال من مرض الصرع



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates