زيت السمك يحمي مدمني الكحوليات من مرض الخرف
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زيت السمك" يحمي مدمني الكحوليات من مرض الخرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زيت السمك" يحمي مدمني الكحوليات من مرض الخرف

واشنطن ـ وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من كلية الطب بجامعة "شيكاغو" عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد الوسائل الفعالة للغاية للحد من الآثار الجانبية والمخاطر الصحية الناجمة عن تناول المشروبات الكحولية. وأشار الباحثون أن الحمض الدهنى الشهير "أوميجا-3"، والموجود بزيت السمك قد يساهم بشكل كبير فى حماية الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الكحولية من الإصابة بمضاعفات الجهاز العصبى الخطيرة الناتجة عن تناول تلك الكحوليات، وخاصة مرض الخرف أو العته. وأكد الباحثون، أن تلك النتائج لا تعنى بأى شكل من الأشكال تشجيع مدمنى الكحوليات على مواصلة عاداتهم الخاطئة مع تناول كبسولات الأوميجا-3 لإزالة تلك المخاطر الصحية، نظراً لأن تلك المشروبات لها عشرات الأضرار على صحة الإنسان بخلاف مرض الخرف أو العته. وتعد هذه النتائج مهمة للغاية للأشخاص الذين يدمنون على تناول الكحوليات، حيث أثبتت الدراسات العلمية السابقة دورها فى رفع خطر الإصابة بمرض الخرف أو العته على المدى الطويل، فيما أثبتت الدراسة الجديدة أن زيت السمك يحمى المخ من الالتهابات وموت الخلايا العصبية الناجم عن الكحوليات، وذلك من خلال تجارب أجريت على الفئران. وتباع كبسولات الاوميجا-3 داخل الصيدليات، وكما أنها تتواجد بكثرة فى الأسماك الغنية بالزيت مثل سمك السالمون والسردين والماكريل والتونة، وكذلك توجد بالزيت الحار والمكسرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت السمك يحمي مدمني الكحوليات من مرض الخرف زيت السمك يحمي مدمني الكحوليات من مرض الخرف



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates