تناول الأملاح المعدنية للحفاظ على سلامة الجسم
آخر تحديث 12:07:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الأملاح المعدنية للحفاظ على سلامة الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الأملاح المعدنية للحفاظ على سلامة الجسم

القاهرة ـ مصر اليوم

تقول الدكتورة نبال عبد الرحمن، خبيرة التغذية ومدير وحدة الإعلام بالمعهد القومى للتغذية، إن جسم الإنسان يتركب من عناصر مختلفة من المعادن، وبالتالى فهو بحاجة مستمرة إلى تلك العناصر الضرورية ويحصل الإنسان على احتياجاته منها عن طريق الغذاء والماء والهواء وما يمكن تصنيعه داخل الجسم ذاتياً. وأشارت، إلى أن الأملاح المعدنية من العناصر الهامة التى يحتاج إليها الجسم حيث تساعد فى بناء الأنسجة من عظام وأسنان وغضاريف وعضلات، حفظ كثافة الدم والإفرازات والسوائل، تنظيم التفاعلات الكيميائية فى الجسم، المحافظة على محتويات القناة الهضمية من التخمر والتعفن وإكساب السوائل خاصية الانتشار فى الجسم والحفاظ على ضغطها. وتضيف خبيرة التغذية أن من فوائد الأملاح المعدنية أيضاً أنها تساهم فى إكساب الدم خاصية التجلط عند اللزوم، تكوين المادة الصباغية فى الدم "هيموجلوبين" وإكساب المرونة للأنسجة، لافتة إلى أن أهم أنواع الأملاح المعدنية تتمثل فى الكالسيوم، الفسفور، الحديد، الأيودين، الصوديوم، الكلوريد، الفلورين، الكروميوم، السلينيم، المغنيسيوم والزنك. وتوضح إن تلك المواد تساهم فى تركيب كريات الدم الحمراء والخلايا الحية للعضلات والأنسجة المختلفة يدخل فى تركيب هرمونات الغدة الدرقية التى تساعد على النمو وتنظيم العمليات الأيضية بالجسم أساسية لتكوين سوائل الجسم ويساعد فى عملية الهضم يدخل فى تركيب الإنزيمات التى تساعد فى تكوين الجينات والبروتين بالجسم. وفيما يتعلق بنوعيات المواد الغذائية التى تتوافر بها الأملاح المعدنية ذهبت إلى أهمية تناول الألبان ومنتجاتها، السلمون والسردين المعلب، الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر، الفاكهة المجففة، السمسم وزيت بذرة الكتان بالإضافة إلى البروتينات بصفة عامة والبقوليات والموالح والمكسرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأملاح المعدنية للحفاظ على سلامة الجسم تناول الأملاح المعدنية للحفاظ على سلامة الجسم



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates