الأطعمة الغنية بزيت السمك والفوليك تعزز صحة الأجنة
آخر تحديث 09:14:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة الغنية بزيت السمك والفوليك تعزز صحة الأجنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة الغنية بزيت السمك والفوليك تعزز صحة الأجنة

مدريد ـ مصر اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة غرناطة الأسبانية عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن أفضل الأنظمة الغذائية التى يجب أن تتبعها السيدات خلال فترة الحمل لضمان تعزيز صحة الجنين. وأوصى الباحثون السيدات الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بزيت السمك، نظراً لاحتوائها على الحمض الدهنى الشهير "أوميجا-"، والذى يعد أحد الوحدات البنائية الأساسية لخلايا المخ العصبية، وكما أنها غنية بعنصر اليود، والذى له خواص إيجابية فى تعزيز قدرات الأجنة عند الوصول إلى عمر التسعة سنوات وإعانتهم على القراءة بشكل سليم، بينما كشفت النتائج أن الأطفال المولودين لأمهات لم يتناولن أطعمة غنية بالأوميجا-3 من مشاكل واضحة فى القراءة، وهو ما يعيق تقدمهم فى الدراسة. ومن أبرز الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 الأسماك الغنية بالزيت مثل: أسماك التونة والسالمون والسردين والماكريل، وكذلك الزيت الحار والمكسرات. وكما أوصى الباحثون السيدات الحوامل بتناول مكملات حمض الفوليك، وخاصة خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل حيث تقلل بشكل كبير فرص حدوث مشاكل سلوكية لدى هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى ضرورة اعتماد الأطفال حديثى الولادة على الرضاعة الطبيعية حيث يساهم ذلك فى تعزيز القدرات العقلية ووظائف الإدراك لدى الأطفال فى مقتبل حياتهم. وأذيعت هذه النتائج بالمؤتمر العلمى الذى عقدته جامعة غرناطة فى أسبانيا، وذلك فى الثالث العشر من شهر سبتمبر الجارى. ونصح الخبراء والمختصين السيدات اللاتى يرغبن فى الحمل بالحصول على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك بشكل يومى، ويفضل أن يكون ذلك قبل حدوث الحمل بفترة طويلة، نظرا لأن العيوب الخلقية تحدث فى مرحلة مبكرة جدا من الحمل، وقبل أن تعلم السيدات بكونهن من الحوامل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة الغنية بزيت السمك والفوليك تعزز صحة الأجنة الأطعمة الغنية بزيت السمك والفوليك تعزز صحة الأجنة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates