الموسيقى تعالج طنين الأذن
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الموسيقى تعالج "طنين الأذن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموسيقى تعالج "طنين الأذن"

واشنطن - مصر اليوم

الموسيقى هى لغة التعبير العالمية، نسمعها فى كل مكان، فى المنزل من التليفزيون والكمبيوتر وفى العمل وفى رنات التليفون المحمول، وفى وسائل المواصلات، ويمكن استخدام الموسيقى لعلاج بعض الأمراض مثل "طنين الأذن". وذكر موقع "Deutsche Welle" أن سبب الإصابة بطنين الأذن يرجع إلى وجود مشاكل فى الدورة الدموية والقلب، ما يمنع وصول الدم والأوكسجين إلى الأذن الداخلية بشكل كافٍ، ما يؤدى إلى حدوث خلل فى الشعيرات العصبية لقوقعة الأذن وحدوث الطنين. وأشار أيضًا إلى وجود حوالى مليون شخص فى ألمانيا بحاجة للعلاج من طنين الأذن، ما دفعه لتطوير طريقة جديدة للعلاج تجمع بين عدة وسائل وهى الموسيقى وإدارة التوتر إلى جانب جلسات للعلاج النفسى. وتهدف إلى تمكين المريض من تعلم السمع بطريقة مختلفة من أجل نسيان مشكلة الطنين، ما يساعد على تحسين الدورة الدموية فى الدماغ وزيادة القدرة على التعلم. ويتركز العلاج على النغمة التى يحددها المريض بنفسه كصوت للطنين، ما يعنى مساعدة المريض على المشاركة بفاعلية فى التصدى لصوت الطنين الذى يعانى منه. وتأتى المشاركة الفعالة من خلال تدريبات يومية مطولة يقوم بها المريض لتدريب سمعه بهدف الوصول لدرجة معينة من الحساسية فى المخ تزيد من القدرة على التعلم. فعندما يدندن المريض بنغمة الطنين يعود مركز السمع فى المخ لأداء عمله الفعلى وهو التعامل مع الأصوات الخارجية بدلاً من اختراع أصوات بنفسه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموسيقى تعالج طنين الأذن الموسيقى تعالج طنين الأذن



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates