ممارسة الرياضة المعتدلة يساعد على ضبط الضغط المرتفع
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ممارسة الرياضة المعتدلة يساعد على ضبط الضغط المرتفع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممارسة الرياضة المعتدلة يساعد على ضبط الضغط المرتفع

القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور أحمد شلغم بكلية التربية جامعة قناة السويس، إنه مع التقدم في السن تزداد حالات الوهن والقلق ومظاهر الشيخوخة، فقدرة القلب على ضخ الدم تنخفض بعد سن النضج بنسبة 1% سنويا وتنخفض سرعة تدفق الدم فى الذراعين إلى الرجلين بنسبة 40-30% بعمر الستين عما تكون لدى الراشدين الشباب. وأشار إلى أنه مع تقدم العمر تقل كمية الهواء التى يمكن أن يزفرها الإنسان بعد نفس عميق وتقل سرعة انتقال الرسائل عبر الأعصاب إلى نسبة 15-10%قرابة سن السبعين عاما. وأضاف دكتور شلغم لقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه يمكن تأخير معظم حالات الوهن ومظاهر الشيخوخة بممارسة التمارين وبشكل منتظم، وبمعدل نصف ساعة يوم بعد يوم، ولكل عمر ما يناسبه من التمرين البدنى بعد أخذ نصيحة الخبراء فى المجال، وينصح المسنون بعدم ممارسة أى تمارين شاقة. ونصح شلغم من يعانى من ارتفاع معتدل فى ضغط الدم بممارسة الرياضة المعتدلة كالسباحة أو المشى السريع باستمرار وإنقاص ملح الطعام وتخفيض الوزن وممارسة التأمل الذى يساعد على التخلص من الضيق النفسى والقلق والإجهاد مما يؤدى إلى الاسترخاء. وأوضح أن ممارسة الرياضة بانتظام والغذاء المنخفض الكوليسترول والدهون يجعلان ضغط الدم طبيعيا فى بعض الحالات، فتنعدم الحاجة إلى أخذ الأدوية أو يمكن تخفيض مقاديرها. وأضاف أن الرياضة المناسبة لمرضى القلب هى المشى والسباحة لمدة قصيرة والألعاب الأرضية والهرولة الخفيفة، لكن من المهم جداً أخذ قسط من الراحة أثناء هذا التدريب والاستراحة عند الشعور بالتعب أو بضيق فى التنفس أو بثقل على الصدر. كما يجب تحاشى الرياضة غير المناسبة والتى تؤدى إلى إجهاد القلب كصعود المرتفعات ورفع الأثقال، والجرى لمسافات طويلة والملاكمة، وأفضل وقت لممارسة الرياضة فى الصباح الباكر وقبل تناول وجبة الإفطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممارسة الرياضة المعتدلة يساعد على ضبط الضغط المرتفع ممارسة الرياضة المعتدلة يساعد على ضبط الضغط المرتفع



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates