فوائد البندورة بحسب ألوانها
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد البندورة بحسب ألوانها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد البندورة بحسب ألوانها

باريس - وكالات

أثبتت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية برئاسة مدير مركز البحوث والتنمية بيريك – رولت، أن كل لون من ألوان البندورة من الأحمر والبرتقالي والأخضر والبنفسجي له فائدته الصحية، مما يجعل الخبير ينصح بتنوّع الألوان حتى يستفيد الشخص من فائدة كل لون منها . 1. البندورة الحمراء تحمي الشرايين بسبب "الصبغة الحمراء" المضادة للأكسدة التي تقي من تصلب الشرايين. لذلك، فالإنسان يحتاج إلى 6 ميليغرامات في اليوم أي الى ثمرتين منها حيث أنها تحمي أيضاً من بعض أنواع السرطان. 2. البندورة البرتقالية تحتوي على "البيتا – كاروتين"، فهي تنوّر البشرة وتحميها من التجاعيد وجفاف الجلد بسبب الفيتامين "هـ ". 3. البندورة الخضراء مثلها مثل كل الخضروات الخضراء الغنية بالكلوروفيل والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي لها فائدة كبيرة على العظام، منها الكالسيوم وفيتامين "د". 4. البندورة البنفسجية تحتوي على "الانثوسيانين" وهي الصبغة التي تعطيها هذا اللون وهي تساعد في خفض الالتهابات والضغط الذي يسبب أكسدة العضلات ويخفف الإحساس بثقل في الساقين ويحسّن عودة الدورة الدموية للأوردة. وهذه المادة تتوافر في التوت والكرز والعنب الأسود أيضاً .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد البندورة بحسب ألوانها فوائد البندورة بحسب ألوانها



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates