الكركم يساعد في علاج الذئبة والسرطان والسكر
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكركم يساعد في علاج الذئبة والسرطان والسكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكركم يساعد في علاج الذئبة والسرطان والسكر

نيويورك - أ.ش.أ

توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن الكركم – الذى يدخل في مكونات بهارات الكاري وإلى خليط المستردة للاعطاءه اللون الأصفر المحبب - يساعد بصورة ملحوظة في الوقاية من زيادة فرص الإصابة بمرض الذئبة والسرطان والسكر فضلا عن الأكتئاب . وأوضح الباحثون "بمعهد أندرسون لابحاث السرطان "بولاية "تاكساس"الامريكية بأن هناك العديد من الدراسات والابحاث الطبية التى نشرت حول مادة "الكركومين" أحد المركبات الهامة فى توابل الكركم إلا أن مايزال هناك الكثير من المعلومات والحقائق الطبية والعملية لم يكشف عنه النقاب بعد . كثيرا ما تم إستخدام هذة التوابل فى الطب الشعبى لعلاج عدد من الأمراض والمشاكل الصحية النسائية مثل مشاكل المعدة وإضطرابات الكبد والامراض المعدية وأمراض الدم إلا أنه العلم الحديث قد نجح فى الوصول إلى الأسس العلمية لآستخدام الكركم ضد هذة الاضطرابات . وقد نجح العلماء فى عزل المكونات الكيميائة المختلفة من هذة التوابل خاصة التى تحتوى على مادة "البوليفينول" وهى أحدى مضادات الاكسدة الهامة والتى تتواجد فى مادتين "ديتربنس"و"سيسكوتربنس". وأوضح الباحثون إلى أن الكركمين يحتوى على مابين 2 إلى 5% من الكركم العنصر الأكثر تأثيرا فى هذة التوابل الهامة لصحة الانسان . كانت عدد من الدراسات الطبية السابقة التى أجريت على الحيوانات قدأشارت إلى فاعلية هذة التوابل فى الوقاية من عدد من الامراض مثل الالتهابات المؤدية إلى زيادة مخاطرالاصابة بالسرطان وأمراض الاعصاب والاكتئاب والسكر والسمنة وتصل ب الشرايين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكركم يساعد في علاج الذئبة والسرطان والسكر الكركم يساعد في علاج الذئبة والسرطان والسكر



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates