أشعة الشمس تقي من هشاشة العظام والأمراض القلبية
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشعة الشمس تقي من هشاشة العظام والأمراض القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشعة الشمس تقي من هشاشة العظام والأمراض القلبية

القاهرة - مصر اليوم

مثل ما تعد الشمس مصدرا للطاقة فهى عنصر غذائى هام لصحة الإنسان، ورغم ذلك فكثرة التعرض لها تسبب أمراض لأجسامنا، تذكر ريهام عز الدولة مدرس بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية كلية الطب جامعة سوهاج فوائد التعرض للشمس، ومنها أنها تمد الجسم بفيتامين "D" اللازم لنمو العظام وتقويته وتقلل من إصابته بالهشاشة، وصول أشعة الشمس للجسم يخلصه من الكآبة والحزن وتبعده عن الانهيار العصبى وتجعله فى حالة من الرضا والسعادة. بجانب إنها تقلل من الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض ضغط الدم وخاصة فى الشتاء، الوقاية من الإصابة بمرض السكرى، تشعر مرضى التهاب المفاصل بالراحة لأن التعرض لها يسخن المفاصل ويزيل الآلام، إضافة لذلك أن الذين يعرضون أجسامهم للشمس هم أقل عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان كالقولون وسرطان الثدى والبروستاتا، علاوة على أن أشعة الشمس تساعد فى الحفاظ على رشاقة الجسم، خاصة فى فصل الصيف. وتضيف ريهام أن هناك العلاج بالضوء لدى ممن يعانون من زيادة فى الوزن لأن التعرض لأشعة الشمس يجعلهم أقل تناولا للكربوهيدرات وتقلل من الإحساس بالجوع والرغبة فى الأكل، بجانب أن ضوء الشمس يقاوم أعراض ما قبل الدورة الشهرية كتقلبات المزاج والانفعالات، وتساعد أشعة الشمس فى علاج بعض الأمراض الجلدية كالصدفية وحب الشباب والإكزيما. وتشير إلى أن التعرض الزائد لأشعة الشمس يعرض الجسم لبعض الأضرار ومنها خشونة الجلد وظهور التجاعيد والبقع البنية على الوجه واليدين، الإجهاد الحرارى وضربات الشمس بجانب ظهور بعض الأمراض الجلدية كالحكة والهرش وحساسية الإكزيما، إضافة إلى إسمرار الجلد وتعرضه للإصابة بالسرطان، وأخيرا إن وصول الأشعة فوق البنفسجية للعين بشكل مبالغ فيه يؤدى إلى عتامة عدسة العين، مما يؤثر على القرنية والشبكية، ولكن تنصح بعدم الخوف من التعرض للشمس لان الجسم يحتاج هذا الغذاء دائما، ولكن التعرض يكون لها بحذر، خاصة خلال شهور الصيف، بأخذ الاحتياطات اللازمة من خلال ارتداء نظارات ومظلات شمسية والكريمات والملابس الواقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشعة الشمس تقي من هشاشة العظام والأمراض القلبية أشعة الشمس تقي من هشاشة العظام والأمراض القلبية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates