الرياضة لها نفس فعالية الدواء في علاج القلب والسكري
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرياضة لها نفس فعالية الدواء في علاج القلب والسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرياضة لها نفس فعالية الدواء في علاج القلب والسكري

لندن - مصر اليوم

كشف باحثون بريطانيون أن التمارين الرياضية ربما تكون لها نفس فعالية الأدوية فى علاج الأمراض الشائعة مثل قصور القلب والسكتات الدماغية. قال الباحثون من ثلاث معاهد بارزة فى المملكة المتحدة إن ممارسة الرياضة هى بديل قابل للتطبيق للعلاج بالعقاقير فى منع الوفاة من الإصابة بأمراض القلب المزمنة و الشريان التاجى والسكرى والسكتة الدماغية.وفى دراسة موسعة، تحدثت عنها صحيفة "الإندبندنت"، تم طرح سؤال عما إذا كان من غير الضرورى أن يصف الأطباء عقاقير لو أن تعليمات بسيطة بأن يكون المصاب بالمرض أكثر نشاطا ملائمة بشكل أكبر. وكانت معدلات وصف العقاقير فى بريطانيا قد زادت بشكل هائل فى العام الماضى.ومع ذلك، فإن 14% فقط من البالغين فى بريطانيا يمارسون الرياضة بشكل منتظم، وثلث البالغين فقط فى إنجلترا يحققون المستويات المطلوبة من النشاط البدنى.وقال مؤلفو الدراسة، إن هناك جهلا كبيرا فى المعرفة بشأن الفوائد الحقيقية للرياضة، لأن المؤسسات المعنية بالصحة تقول، إنه فى حين تلعب الرياضة دورا حيويا فى تحسين الصحة، فإن من يتناولون العقاقير لا يجب أن يتوقوا عن تناول أدويتهم التى وصفها الطبيب لهم تحت أى ظرف. وبحثت الدراسة التى نشرت فى الجريدة الطبية البريطانية فى نتائج 305 تجارب عشوائية شملت 340 ألف شخص، وقارنت فعالية الرياضة فى مقابل العلاج بالدواء للحد من الوفيات بين المرضى الذين يعانون من الأمراض الأربعة. ووجدوا أنه لا يوجد خلاف إحصائى كبير بين ممارسة الرياضة والتدخل بالدواء، واكتشفوا أنه بالنسبة للسكتة الدماغية، تكون ممارسة الرياضة أكثر فعالية من الدواء. لكن فى قصور القلب، كانت الأدوية أكثر فعالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضة لها نفس فعالية الدواء في علاج القلب والسكري الرياضة لها نفس فعالية الدواء في علاج القلب والسكري



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates