شرب الماء واللبن يحمي من الحموضة
آخر تحديث 12:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب الماء واللبن يحمي من الحموضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب الماء واللبن يحمي من الحموضة

القاهرة - مصر اليوم

تعد حموضة المعدة أو حرقان المعدة من أكثر الأمراض التى يتعرض لها الأشخاص ولا يهتمون بها رغم الألم الشديد الناتج عنها، ذكرت دكتورة إيمان حامد مدرسة بقسم الأمراض الباطنة بجامعة قناة السويس، الأسباب الكامنة وراء حموضة المعدة المكررة، من بينها: أكل الطعام بسرعة كبيرة، القولون العصبى مع التوتر والقلق، الأكل الدسم الممتلئ بالدهون مع أكل التوابل والموالح، كذلك النوم بعد الأكل مباشرة، والتعرض للبرد بطريقة مباشرة يؤثر على المعدة بطريقة سلبية، إضافة إلى أن الوزن الزائد وتخمة الجسم تعرضه للإصابة بالحموضة، بجانب التدخين وتناول الكحوليات وأخيرا الجلوس فى أوضاع تضغط على المعدة لفترات طويلة. وأشارت إلى أعراض الحموضة ومنها الانتفاخ والشعور بالتخمة، حرقان بالمعدة أو المرىء، الإحساس بطعم الحامض فى الحلق، مع الإحساس بالحرقة والألم أسفل الصدر خاصة بعد تناول الوجبات. وعن طرق العلاج، نصحت بالتقليل من شرب الشاى والقهوة والمشروبات الحامضية كالبرتقال والليمون، وعدم النوم بعد الأكل مباشرة مع عدم ملئ المعدة تماما، والتنظيم بين الوجبات، وتجنب الأكلات الدسمة أو التقليل منها، بجانب ممارسة الرياضة وشرب اللبن كل صباح، بجانب تناول الأدوية المخفضة لحموضة المعدة مثل (Losec، pariet ، Nexium ، lansoprazol بتناولها مرة واحدة قبل الأكل بربع ساعة مع تناول وجبات صغيرة. وأضافت ناصحة بأنه يجب الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المهيجة للحموضة كالكحول والشيكولاتة والفلفل والثوم والبصل والقهوة وغيرها، مع تجنب الانحناء لفترات طويلة لعدم الضغط على المعدة وأخيرا مضغ الطعام جيدا وشرب المياه بكميات كبيرة خاصة بعد الأكل لإزالة آثار الحموضة من المعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب الماء واللبن يحمي من الحموضة شرب الماء واللبن يحمي من الحموضة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates