تناول الخضروات والفاكهه ذات الألوان له فوائدة على الصحة
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الخضروات والفاكهه ذات الألوان له فوائدة على الصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الخضروات والفاكهه ذات الألوان له فوائدة على الصحة

أمستردام - أ.ش.أ

كشفت أحدث الدراسات الهولندية التي أجريت خلال عشر سنوات على 20 ألف متطوع إن النباتات ذات اللون البرتقالي تحمى من انسداد عضلة القلب وتخفض الاصابة بها بنسبة 26% بحيث يتناول الشخص 25 جراما يوميا من الفاكهه و الخضروات ذات اللون البرتقالى اما ذات اللون الابيض فهى تحمى من السكتات الدماغية بنسبة 9% مع تناول 25 جرام او اكثر يوميا واوضحت الدراسة ان هذه الصبغة او المادة التى تعطى النباتات هذه الالوان المختلفة فهى تحميها من الحشرات التى تهاجمها ومن العفن كما ان تساعد جسم الانسان على حماية الخلايا وتقية من مجموعة الامراض وهى تنتمى لاسرتين كبيرتين هما اسره / الكاروتينويد / والمعروفه / بيبتا - كاروتين / هى التى تعطى اللون البرتقالى فى الجزر والمشمش و/ اليكوبين / الاحمر المتوجد فى الطماطم وهى مضادات للاكسدة وهى تحمى البروتين والحمض النووى والدم . اما الاسره الثانية فهى "البوليفينول " هى التى تعطى اللون الاحمر الغامق او البنفسجى وتوجد فى التوت و"كرسيلين " البيضاء الموجوده فى التفاح والكمثرى وهى مضادة للالتهابات والميكروبات وتجمد الدم تقسم الدراسة هذه النباتات الى خمسة الوان اولها الاحمر الموجود فى الفراوله والكريز والرمان والبطيخ والفلفل الاحمر والطماطم وهى تقى من سرطان الثدى والرئه وتصلب الشرايين اما اللون البنفسجى الموجود فى البذنجان والبنجر والتين والكرنب الاحمر والتوت والتين والعنب الاسود وهى تخفف الاحساس بالسيقان الثقيله وامراض القلب تمنع من تكوين الجلطات الدموية اما اللون الاصفر والبرتقالى الموجود فى الجزر والمشمش والمانجو والشمام والبطاطا وهى تمنع ظهور التجاعيد وامراض القلب والاوعية الدموية اما اللون الاخضر الموجود فى البروكلى والكرنب الاخضر والكوسه والسبانخ والفاصوليا الخضراء والباسلاء والسلطة وهى تحتوى على فيتامين / بى أ / وهى تحمى النظر وعمل وظائف القلب واخيرا اللون الابيض الموجود فى الموز والقرنبيط والتفاح والكمثرى والبطاطس والبصل وهى تحتوى على فيتامين " د " الذى يحمى العظام ويحسن من عملية التنفس ويقى من الربو .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضروات والفاكهه ذات الألوان له فوائدة على الصحة تناول الخضروات والفاكهه ذات الألوان له فوائدة على الصحة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates