​الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات
آخر تحديث 04:27:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ​الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات

لندن - قنا

وجدت دراسة جديدة أن تناول متممات غذائية تحتوي على الرمان قد يساعد على حماية صحة الأوعية الدموية ويحمي بالتالي من أزمات القلب والسكتات الدماغية. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين في معهد  كاتالان لعلوم القلب والشرايين في أسبانيا وجدوا أن الرمان قد يقضي على بعض الضرر الذي تخلّفه المأكولات السريعة، فهو يساعد الأوعية الدموية ويقي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. ونظر العلماء في تأثير حبة دواء مغلفة بمواد كيميائية مأخوذة من الرمان تدعى  بوليفينول على الدورة الدموية عند الخنازير وقد اختيرت الخنازير لأن جهاز القلب والشرايين عندها يشبه ذلك الموجود عند البشر. ولم يكن مفاجئاً بأن إطعام هذه الحيوانات أطعمة دهنية أضرّ بأوعيتها الدموية وخصوصاً البطانة وهي التي تفرز مواد تضبط تمدد وتقلص هذه الأوعية. ويعد تضرر هذه البطانة الخطوة الأولى في طريق تصلّب الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى أزمات قلبية وسكتات دماغية. وبدت الأوعية الدموية عند الخنازير التي تناولت أطعمة دهنية أقل مرونة، وبرزت كذلك مؤشرات أخرى على مشكلات في القلب، لكن تناول جرعة يومية من متمم يحتوي على بوليفينول مستخرج من الرمان ألغى الكثير من هذه التأثيرات. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة لينا باديمون، إن  تدعيم النظام الغذائي بالبوليفينول المستخرج من الرمان يمكن أن يساعد على الحماية من مشكلات البطانة التي تشكل أول المؤشرات على تصلب الشرايين وسكتات الدماغ. وكانت دراسات سابقة أشارت لدور الرمان في خفض ضغط الدم عبر خفض كمية هرمونات الإجهاد التي يفرزها الجسم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات ​الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates