الصبار والفلفل الأحمر والعرقسوس لعلاج الصدفية
آخر تحديث 14:07:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصبار والفلفل الأحمر والعرقسوس لعلاج الصدفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصبار والفلفل الأحمر والعرقسوس لعلاج الصدفية

القاهرة - مصر اليوم

الصدفية من الأمراض الجلدية المزمنة التى قد تصيب الأطفال، ولكن على الأكثر الشباب ومتوسطى الأعمار, وقد تظهر الإصابة غالبا على فروة الرأس والركبتين والمرفقين وأسفل الظهر والكاحل، وعلى أظافر اليدين والقدمين والصدر, وقد سميت بالصدفية نظرا لوجود بقع حمراء تغطيها قشور لامعة سميكة تشبه الأصداف، ويصاحب هذه القشور حكة تزداد حدتها فى الأيام الباردة. ومرض الصدفية مرض غير معد لا ينتقل من شخص لآخر وعلى هذا فإن ملامسة مريض الصدفية والاختلاط به لا يسبب أى عدوى، وقد أكد دكتور محمد حلمى، عضو جمعية الشرق الأوسط للعلاج البديل أن الصدفية هى خلل بالجلد يظهر نمطياً فى شكل بقع حمراء مغطاة بقشور بيضاء فضية.  أولا: الصبار فعاليته المضادة للألم، وأنه استخدم منذ القدم لمعالجة الحروق وإصابات الجلد بما فى ذلك الجرب وحروق الشمس، واللسعات، وقد استخدم النبات كملين، كما أن هناك بعض الدلائل تشير إلى أنه يعزز من القدرة المناعية للجسم، وعصارة الصبار مفيدة للصدفية والأكزيما، وطريقته أن يخلط مع العسل ويستعمل كدهان خارجى. ثانيا: الفلفل الأحمر الحار يعمل على تسكين الصدفية بدرجة مرضية جداً وفى أحد البحوث التى استخدم فيها 98 شخصاً كريم الكبساسين المركب الرئيسى من الفلفل تبين أنه عمل على تقليل نسبة الاحمرار والقشور. ثالثا: العرقسوس من أفضل المواد الطبيعية لعلاج الصدفية لاحتوائه على مركب طبيعى يشبه فى تركيبه وأثره الطبى مركب الهيدرور كورتيزون ولكنه لا يسبب الآثار الجانبية التى يسببها الكورتيزون، والطريقة أن يؤخذ مسحوق العرقسوس الناعم ويخلط مع فازلين طبى، بنسب متساوية ويدهن به مكان الاصابة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصبار والفلفل الأحمر والعرقسوس لعلاج الصدفية الصبار والفلفل الأحمر والعرقسوس لعلاج الصدفية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates