الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى
آخر تحديث 09:53:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى

القاهرة - مصر اليوم

الفاكهة غذاء ودواء، لأنها تنشط الجهاز المناعى للإنسان فيقاوم الأمراض والفيروسات لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم للعمليات الحيوية، وتعتبر الفراولة الأكثر انتشارا فى العالم وذلك لأهميتها الغذائية. الفراولة، يمكن أن تعطى الإنسان احتياجاته اليومية من فيتامين ج الذى يعتبر كمضاد فعال للأكسدة وله القدرة على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد والذى يمثل أهمية خاصة للمرأة والفراولة غنية بمحتوياتها من البوتاسيوم والمنجنيز وحمض الفوليك، لذا ننصح بعصير الفراولة أو تناولها لعلاج الروماتيزم وحالات فقر الدم وثمار الفراولة منقية للدم ومدرة للبول وأحيانا قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص وننصح بعدم تناولها للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لثمار الفراولة، وفى هذه الحالة ننصح الأشخاص الذين يشتكون من الحساسية أثناء تناول الفراولة بشرب كوب من النعناع، وأحيانا قد يحدث التهابات فى القولون عند بعض الأشخاص الذين يشتكون من القولون فننصحهم بعدم تناول الفراولة. وبالنسبة للمرأة فيمكنها استعمال ثمار الفراولة مع زلال البيض للبشرة الدهنية أو استعمال ثمار الفراولة وصفار البيض للبشرة الجافة لعمل قناع للبشرة رائع لمدة نصف ساعة ثم غسله بماء فاتر فتكسب المرأة بشرة ناعمة وجميلة وتحتوى ثمار الفراولة على مشتقات حمض كافييك ومواد فلافونيدية ومواد قابضة وحمض “ايلاجيك بروانفوسينيدين “والفراولة تقى من الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدى، ولذا ننصح المرأة بتناولها للوقاية من هذا المرض، وننصح بتناول عصير الفراولة، لأنها تحتوى على ماء وبروتين وألياف ودهنيات وسكريات، مما يفيد صحة الإنسان لذلك فهى غذاء ودواء. أما أوراق الفراولة فلها فوائد عديدة ويمكن استخدامها فى علاج التهاب المفاصل وعلاج الإسهال وأمراض الكبد والصفراء والنقرس وحصى الكلى، كما أنها مدرة للبول والمواد القابضة الموجودة فى الأوراق يمكن أن تفيد فى التهابات الفم وعلاج الإسهال، ويمكن استعمال هذا المغلى أيضا كغرغرة للفم فى حالات التهاب اللثة لاحتواء الأوراق على المواد القابضة. ويمكن لربة الأسرة إحضار أوراق الفراولة وغسلها جيدا وتجفيفها ووضعها فى الهواء الطلق لتجفيفها تماما ثم يتم طحنها واستعمالها، وتجرى أبحاث بكلية الصيدلة على 5 أنواع من الفراولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates