فوائد عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة
آخر تحديث 00:10:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة

عصير العنب
القاهرة - صوت الامارات

استخدم الباحثون أسلوبين لتشخيص وقياس كل مركب مفرد من مركبات الفينول في عصائر ومشروبات الفاكهة، وهما شرب السوائل العالية الأداء (HPLC) وقياس طيف الكتلة (MS).

كما استخدموا تحليلا إضافيا لقياس المحتوى الفينولي للعصائر وسعة امتصاص جذور الأكسجين (ORAC) لقياس قدرة مضادات الأكسدة. وقد تفاوتت بشكل ملحوظ بحسب النكهة كل من القدرة على مقاومة الأكسدة ومستوى تنوع مركبات الفينول المضادة للأكسدة.

مضادات التأكسدوكانت هذه الدراسة هي الثانية في أقل من عام التي تُظهر تفوق قدرة مضادات الأكسدة لـعصير عنب "كونكورد". ففي يوليو/تموز الماضي صنفت دراسة منشورة في "المجلة الأميركية للتغذية الإكلينيكية" هذا العصير باعتباره المشروب الأول من حيث القدرة المضادة للأكسدة (لكل مقدار) بين أكثر من 1000 مشروب وغذاء بالولايات المتحدة.

والمعلوم أن مضادات الأكسدة هي مركبات بيولوجية نشِطة وموجودة في الأغذية، وتلعب دورا فاعلا في حياة الجسم البشري، كما يشرح البروفيسور ألَن كوزيير أستاذ كيمياء النبات الحيوية والتغذية البشرية بجامعة غلاسغو.

ولدى اختزالها لجذور الأوكسجين الحرة، تساعد مضادات الأكسدة على صيانة توازن التأكسد، وقد تكون مسئولة فعلا عن تحسين الحالة الصحية والحفاظ عليها. ومركبات الفينول (الفينولات) هي مجموعة فعالة من مضادات الأكسدة الطبيعية، ويعتقد أنها تلعب دورا في الوقاية من أمراض مزمنة.

أفضل فوائد يلفت البروفيسور كوزيير إلى أنه بينما يتنامى الوعي بأهمية مضادات الأكسدة وكذلك البوليفينولات، تُبرز هذه الدراسة أهمية الانتباه إلى كل نوع بمفرده من المركبات التي نستهلكها، نظرا لأن لكل نوع فوائد صحية مختلفة.

ويرى فريق بحث جامعة غلاسغو أن أفضل فوائد صحية للبوليفينولات يمكن تحقيقها باستهلاك نطاق من عصائر الفاكهة يضم عصير العنب الأرجواني، إضافة إلى عصير "الجريب فروت" وعصير التوت البري وعصير التفاح غامق اللون.

وذلك لأن عصير العنب الأرجواني مصدر غني بتنويعة واسعة من البوليفينولات، خاصة الفلافانولات والأنثوسيانينات القوية، أما عصائر "الجريب فروت" والتوت البري والتفاح الغامق فهي غنية ببعض البوليفينولات الأخرى.

قد يهمك ايضا :

 زيت الثوم يخفف الآثار الجانبية الضارة للعلاج الكيميائى والإشعاعى 

فوائد النعناع لعلاج احتقان الانف والتهابات المعدة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة فوائد عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates