فوائد الفواكه المجففة و المكسرات
آخر تحديث 17:13:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الفواكه المجففة و المكسرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الفواكه المجففة و المكسرات

فوائد الفواكه المجففة و المكسرات
القاهرة - صوت الإمارات

الفاكهة المجففة هي التركيز الصحيح من المواد المغذية والطاقة، ولأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات فينبغي أن تستخدم كغذاء مفيد ،  كما أن احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية يجعلها غير مناسبة  للأكل في أي وقت و بأي كمية ،بل يجب الحرص على تناول كمية قليلة و في بداية الوجبة  الأولى أي الإفطار  حيث أن 100 غرام من الفول السوداني يحتوي على 680 سعرة حرارية، في حين أن التين المجفف أو المشمش يحتوي على  250-300 سعرة حرارية.
الفواكه المجفة تحتوي على الفيتامينات المركزة
لان عملية تجفيف الفاكهة  تعني تخليصها من الماء، يمكن  لهذه الفواكه المجففة  أن تفقد  فيتامين C وحمض الفوليك وذلك لأن هذه المركبات  تذوب في الماء ،لكن الفيتامينات الأخرى لا تزال فيها  بنفس الكمية أو أكثر مما كانت قبل التجفيف، فمثلا بالنسبة للفيتامين A، والذي هو مفيد للعيون والجلد: الخوخ الطازج تحتوي على 27 ميكروغرام في 100 غ بينما الخوخ المجفف يحتوي على 390 ميكروغرام في 100 غرام كما أن الفواكه المجففة، غالبا ما تحتوي على فيتامين E، ومضادات الأكسدة الطبيعية القوية، و فيتامين BB، و الذي له أثر إيجابي على الجهاز العصبي ويساعد على الحفاظ على مزاج جيد.
الفواكه المجففة تحتوي على خليط من المعادن
جميع الفواكه المجففة غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن يعود بالفائدة على العضلات والقلب والجهاز العصبي، وكذلك المغنيسيوم، وهو ضروري لامتصاص الكالسيوم والتوازن الهرموني، إضافة إلى الفوسفور،الذي يحفز الوظائف العقلية. وعلاوة على ذلك، والفواكه المجففة هي مصدر كبير للحديد، والذي يوفر الطاقة الجسدية والعقلية و بالتالي يمكن استخدامها  ضد فقر الدم.
الفاكهة المجففة لا تحتوي على الكولسترول
لا تحتوي الفواكه  الطازجة على الدهون، وبالتالي بعد تجفيفها لا تحتوي على الكولسترول، ولكن بعض هذه الفواكه المجففة غنية بالدهون غير المشبعة (التي تمثل 40-50٪ ، و التي بدورها تساعد على إزالة الكوليسترول من الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
الفاكهة  المجفة جيدة لفقدان الوزن
يعتقد خبراء التغذية أن الفاكهة المجففة، إذا ما استخدمت في كميات معتدلة، ستكون مثالية لفقدان الوزن، بشرط أن لا تتعدى الكمية المستهلكة 20-30 غرام يوميا .
المكسرات كل يوم
قام باحثون في الوقاية من السرطان وحماية القلب من جامعة ولاية بنسلفانيا بدراسة  بعض مضادات الأكسدة التي توجد في المكسرات (كيرسيتين وكايمبفيرول) فوجدت أن لها تأثيرات مضادة للورم ، بالإضافة إلى أن هذه المكسرات تحتوي على الدهون غير المشبعة، والتي لها خصائص لإزالة الكوليسترول، وقد وجد الباحثون في المكسرات مادة أخرى تسمى larginin، والتي تلعب دورا هاما جدا في الحفاظ على الشرايين وتمنع حدوث تصلب الشرايين، لذا، فإنه يمكن القول أن المكسرات تمنع النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
المكسرات للحصول على بشرة صحية 
يحتوي الجوز البرازيلي على كمية من السيلينيوم كافية لتلبية الاحتياجات اليومية من هذا المعدن ، و يتمثل دور السيلينيوم في منع عمل الجذور الحرة ، و بالتالي يمكن للأشخاص الذين يعيشون في المدن الملوثة تناول جوزة واحدة كل يوم لحماية بشرتهم .
فاكهة لذيذة وقيمة كبيرة
المشمش – للمزاج السيئ – يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B
الفول السوداني – لتليين التجاعيد – مصدر جيد للنحاس
الفستق – محاربة الجذور الحرة – مضادات الأكسدة الجيدة
اللوز – يساهم في صحة الأسنان والشعر والأظافر – عني بالكالسيوم
البندق – تنظيم الدورة الشهرية – مصدر جيد للfitosteroni
البرقوق – خفض الوزن- تحتوي على الكثير من الألياف
التمر – مكافحة التعب – يحتوي على الكثير من السكر
الزبيب – لتهدئة آلام الروماتيزم – يحتوي على حامض الساليسيليك
التين – تنظيم الضغط – يحتوي على الكثير من البوتاسيوم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الفواكه المجففة و المكسرات فوائد الفواكه المجففة و المكسرات



GMT 02:30 2016 الجمعة ,17 حزيران / يونيو

اطعمة تمنح جسمك الطاقة في شهر رمضان

GMT 02:26 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

فوائد عصير البرتقال

GMT 05:23 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الكرز يساعد على النوم ويقي من السرطان

GMT 03:15 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

الفستق يشد اللثة والأسنان

GMT 09:33 2016 الخميس ,26 أيار / مايو

فوائد وجبة الافطار للصحة والجسم

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates