3 أطعمة تحمي رئتيك من التلوث
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 أطعمة تحمي رئتيك من التلوث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 أطعمة تحمي رئتيك من التلوث

3 أطعمة تحمي رئتيك من التلوث
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أنَّ تناول هذه العناصر الغذائية يساعد على بناء مناعة تحمي الرئتين من التلوث.

أظهرت دراسة من جامعة كينغز كوليدج في بريطانيا، أنَّ تناول الأفوكادو والسبانخ وزيت الزيتون يساعد على بناء مناعة تحمي الرئتين من تلوث الهواء، وذلك لكونها تحتوي على مستويات مرتفعة من الفيتامين "أي" E، الذي يقي الرئتين من الجسيمات الصغيرة الضارّة في الدخان.

وأوضحت الدراسة أنَّ هذه الجزيئات الضارة تأتي من مجموعة متنوعة المصادر، بما في ذلك محطات الطاقة والمصانع والشاحنات والسيارات وحرق الأخشاب، إذ تأخذ هذه الجسيمات طريقها إلى أعماق الرئتين، وتتسبب بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وخلصت الدراسة إلى أنَّ ارتفاع مستوى الفيتامين "إي" في الدم يقلل من آثار التعرُّض لهذه الأمراض، لأنه يعمل كمضاد للسموم ويحارب الجذور الحرَّة الخطرة المسؤولة عن كثير من الأمراض الأخرى، والتي هي عبارة عن إلكترونات سالبة تنتج بشكل طبيعي عن تفاعل الاوكسيجين مع جزيئات الطعام.

كما أنَّ الفيتامين "إي" E يحمي أغشية الخلايا، ويحافظ على صحة الجلد والعينين ويقوي جهاز المناعة.

وأكدت الدراسة على أنَّه يتوجب على الرجال تناول 4 ملغ من هذا الفيتامين يومياً، فيما تحتاج المرأة إلى 3 ملغ، ويمكن أن تتوفر هذه الكمية في في نظام غذائي صحي، يتضمن الأفوكادو وزيت الزيتون والسبانخ.
وتجدر الإشارة الى أن الجسم يقوم بتخزين الكمية الزائدة من الفيتامين "إي" لإستخدامها لاحقاً، لذا لا حاجة لتناول هذه الأصناف بكميات كبيرة وبشكل يومي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 أطعمة تحمي رئتيك من التلوث 3 أطعمة تحمي رئتيك من التلوث



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates