3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة

3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة
القاهرة - صوت الامارات

استناداً إلى حقيقة أن ثلثي أجسامنا من الماء وجدت دراسة جديدة أن شرب مزيد من المياه عن الاستهلاك العادي يمكن الجسم من السيطرة على نسبة السكر والصوديوم والدهون. بحسب الدراسة التي أجراها فريق من جامعة إلينوي تبين أن شرب المياه بكثر يساعد على السيطرة على الوزن من خلال التخلص من الجرعات الزائدة من السكر والملح والدهون والكولسترول.

حثت النتائج أيضاً على أكل الأطعمة الغنية بالماء مثل البطيخ والطماطم والكرفس والمرق على الرغم من أن الشاي الأسود من السوائل إلا أنه لا يتم حسابه ضمن زيادة مدخلات الجسم من الماء اعتمدت أبحاث الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية البشرية" على بيانات 183 ألف شخص تضمنتهم المسوح الوطنية العامة في الولايات المتحدة بين عامي 2005 و2012. 

خلال المسوح تم سؤال المشاركين عن جميع المأكولات والمشروبات التي تناولوها بين 3 إلى 10 أيام، كل يوم على حدة، وتم حساب كمية الماء كنسبة مئوية ضمن جميع المأكولات والمشروبات.

تشمل المياه ما يشربه الإنسان، وما يحصل عليه عن طريق الأغذية خاصة الغنية بالماء. واعتبر الباحثون أن 4.2 أكواب من الماء العادي يمثل 30 بالمائة من إجمالي استهلاك المياه. يحتاج الإنسان 8 أكواب من الماء والسوائل يومياً، ولا يشمل ذلك السوائل المدرة للبول كالشاي والقهوة.

كان متوسط السعرات الحرارية لكل مشارك 2157 سعرة يومياً، منها 125 سعرة من المشروبات المحلاة بالسكر، و432 سعرة من الحلويات والمعجنات.

وجد الباحثون أن الذين يستهلكون ما بين كوب و3 أكواب من الماء أكثر من الاستهلاك العادي ينحفض استهلاكهم الكلي للطاقة بمعدل بين 68 و205 سعرة حرارية، وينخفض تناولهم للصوديوم (العنصر الرئيسي في الملح) بمعدل بين 78 و235 ملغ.

أظهرت النتائج أيضاً أن الذين يشربون الماء أكثر من المعدل العادي يستهلكون ما بين 5 و18 غراماً أقل من السكر، و7 إلى 21 غراماً أقل من الكولسترول.

يفتح ها الاكتشاف باباً لتدخلات تغذوية، وحملات توعية للتشجيع على شرب الماء أكثر من المعدل العادي بهدف ضبط نسبة السكر والدهون والصوديوم في الدم، وبالتالي الوقاية من مشاكل وأمراض السمنة كالسكري وضغط الدم والقلب.

حثت النتائج أيضاً على أكل الأطعمة الغنية بالماء مثل البطيخ والطماطم والكرفس والمرق. وعلى الرغم من أن الشاي الأسود من السوائل إلا أنه لا يتم حسابه ضمن زيادة مدخلات الجسم من الماء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة 3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates