4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي

4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي
القاهرة - صوت الامارات

كوب الشاي رفيق الصباح والمساء لدى العديد منا، فهو يحمل في طياته العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثيرون، كما أنه مشروب عالمي بجدارة ويفضله الغالبية لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة المُحاربة للعديد من الأمراض.

وقد أظهرت الأبحاث الأخيرة المتعلقة بفوائد الشاي الصحية بأن للشاي سواء الأحمر أو الأخضر أثر كبير على صحة الدماغ والحالة النفسية للإنسان، وفيما يلي نستعرض أهم وأجدد أربع فوائد صحية للشاي تفوق قدرة الكافيين في القهوة:

1. الإبداع والإبتكار: وفقاً لدراسة جديدة عن الدوافع والعاطفة، تبيّن بأن مادة الثيانين "حمض أميني فريد من نوعه يوجد في الشاي" تُساعد في حل المشاكل الإبداعية؛ فكوب الشاي أفضل من كوب القهوة للمفكرين والمبدعين.

2. القيام بمهام متعددة: مع وجود مليون بند مدرج على قائمة مهامنا اليومية، وعدم وجود ما يكفي من الوقت، يُمكن لكوب واحد من الشاي أن يساعدنا على القيام بالعديد من المهام، فقد وجدت البحوث التي أجريت مؤخراً في هولندا أن الثيانين يُمكن أن يُحفّز موجات ألفا في الدماغ، التي ترتبط مع الإسترخاء، في حين أن الكافيين يوقد اليقظة والإنتباه، بينما يُساعد مزيج من الشاي والكافيين على أداءٍ أفضل للمهام المتعددة.

3. القدرة على التركيز بشكلٍ أفضل: كوب من الشاي كفيل بأن يمنحنا قدرة على التركيز بشكل أكبر خصوصاً أثناء العمل أو وقت الدراسة، ويمكن لمزيج من الثيانين والكافيين أن يُساعد على محاربة التعب والحفاظ على التركيز، وفقاً لبحث في مجلة للأعصاب. .

4. الحفاظ على حالة التأهب: مادة الكافيين الموجودة بشكل طبيعي في كيس من الشاي تعمل بشكل أفضل على زيادة اليقظة ورد الفعل من مجرد الكافيين في الماء وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة سايكوفارمولوجي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي 4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates