7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز
آخر تحديث 10:29:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز

7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز
أبوظبي ـ صوت الامارات

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد التي تتميز بتعدد استخداماتها المنزلية والصحية والجمالية أيضاً.
ويجب التمييز بين صودا الخبز والبيكنج بودر حيث يختلط الأمر على الكثيرين خاصةً أن كلاهما يستخدم في عمل المخبوزات. وصودا الخبز هي بيكربونات الصوديوم والتي تدخل في صناعة العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل أما البيكنج بودر هي بيكربونات الصوديوم مضاف إليها النشا.
1-الحماية من عدوى الجهاز البولي:

لمنع عدوى الجهاز البولي تناولي كوب من الماء مضاف إليه 1/2 ملعقة من صودا الخبز مرة يومياً قبل الأكل. حيث تعمل على الطبيعة القلوية لصودا الخبز على الحماية من العدوى البكتيرية.
2-علاج فطريات المهبل لدى السيدات:

الإصابة بالإلتهابات المهبلية من الأمور الشائعة لدى الكثير من السيدات كنتيجة لعدوى الفطريات وللتخلص من الإلتهابات المهبلية والحكة المصاحبة لها تضاف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى لتر من الماء الدافئ ويستخدم الخليط كغسول مهبلي مرتين يومياً.
3-علاج فعال للنقرس:

تحدث الإصابة بالنقرس كنتيجة لارتفاع نسبة حمض اليوريك في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى تراكمه في المفاصل مسبباً التهابها والشعور بالألم. وللتخلص من نوبات النقرس المؤلمة تخلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من عصير الليمون ويشرب الخليط مرة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء آلام المفاصل تماماً.
4-التخلص من البرد وأعراض الأنفلونزا:

الإستنشاق بمحلول بيكربونات الصوديوم يساعد على التخلص من الزكام والرشح بفاعلية وفي وقت قصير. ويمكن استخدام محلول بيكربونات الصوديوم أيضاً كغرغرة كل 4 ساعات للتخلص من احتقان الحلق.
5-الحموضة وسوء الهضم:

للتخلص من الحموضة والإنتفاخ وسوء الهضم وخاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة. يؤخذ كوب من الماء المضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الخبز بعد الوجبات.
6-التخلص من الحكة المصاحبة للحساسية ولدغ الحشرات:

تتسبب الحكة المصاحبة للحساسية ولدغ الحشرات في شعور مزعج وخاصةً للأطفال. ولتخفيف الشعور بالحكة والحساسية يضاف 1/2 كوب من بيكربونات الصوديوم إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء البارد والبقاء في الحوض لمدة 1/2 ساعة كما يمكن عمل كمادات الماء وبيكربونات الصوديوم على المناطق المصابة بالحكة وتعد هذه الطريقة آمنة جداً للأطفال حيث تتميز صودا الخبز بخواص مرطبة ومضادة للإلتهاب، ويمكن عمل معجون من الماء وبيكربونات الصوديوم ووضعه على الأماكن المتورمة والملتهبة للتخلص من الاحمرار وتخفيف التورم.
7-الحفاظ على صحة ونظافة الأسنان:

تدخل صودا الخبز في تركيب معظم معاجين الأسنان كمادة مبيضة ومنظفة لها نتائج فعالة ولعمل معجون منزلي لتبييض الأسنان تخلط ملعقة من الملح مع 3 ملاعق من صودا الخبز
 و3 ملاعق من الجليسرين و20 قطرة من زيت النعناع وملعقة من مسحوق القرفة، تخلط المكونات ويضاف إليها الماء حتى الحصول على معجون ويعبأ في برطمان نظيف ويستخدم يومياً في تنظيف الأسنان.
ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في عمل غرغرة منظفة ومنعشة للفم عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع 1/2 كوب من الماء والغرغرة بهذا الخليط والذي يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وخاصةً في فترة الصباح كما يساعد على إزالة طبقات الجير المتراكمة على الأسنان دون تدمير طبقة المينا.
 
استخدمي صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم كعلاج منزلي سريع المفعول للعديد من الحالات المرضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز 7 فوائد صحية مذهلة لصودا الخبز



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates