8 أسباب صحية تجعلك تتناول الموز
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 أسباب صحية تجعلك تتناول الموز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 أسباب صحية تجعلك تتناول الموز

الموز
صوت الإمارات

أوضحت خبيرة التغذية الفرنسية فلورانس – دان فى أحدث دراسة لها عن الأسباب الصحية التى تجعلك تتناول الموز ، فهو قليل السعرات الحرارية عن التفاح ، حيث تزن الواحدة من ثمار الموز مائة جرام بينما التفاح 200 جرام ويمكن الاكتفاء باكل واحدة ، كما أن الموز ينشط الطاقة للرياضيين فهو يمدهم بالسكريات البسيطة التى تمتص بسرعة مما يساعد العضلات على استعادة قوتها بعد التدريب .

ويحتوى الموز على المعادن والفيتامين والنشا مثل البطاطس ، ويمكن تناوله حتى بالنسبة لمرضى السكر ، ويكفى تناوله بعد وجبه متوازية تحتوى على اللحوم او الأسماك والخضروات الخضراء والخبز ، كما انه غنى بالبوتاسيوم ويساعد على امتصاص بعض المعادن مثل الكالسيوم ، كما يحتوى على الماغنسيوم وفيتامين بى 6 ، ويساعد على إنتاج / السيروتونيم / الذى يعطى الإحساس بالسعادة ويساعد على النوم بعد العشاء.

وتوجد فى الموز الالياف التى تحسن التوازن فى بكتريا الامعاء ، وغنى بفيتامين سى ويفضل دمجه مع البرتقال والكيوى والخضروات او الفواكه التى تحتوى على البينا – كاروتين ، ويمكن تناوله فى أى مكان لانه يعطى الإحساس بالشبع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أسباب صحية تجعلك تتناول الموز 8 أسباب صحية تجعلك تتناول الموز



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates