8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم وصحة الكلى
آخر تحديث 07:49:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم وصحة الكلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم وصحة الكلى

فوائد شرب الماء
حمص- سانا

توصي اختصاصية التغذية سارة المحمد بشرب نحو 8 أكواب ماء يوميا وزيادة العدد خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة للحفاظ على صحة الجسم ووزنه المثالي ومساعدة الكلى والكبد للقيام بوظائفهم.

ويحتوي الماء حسب الاختصاصية العديد من المعادن الثمينة والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح ويسهم في الحفاظ على وزن صحي وينظم الشهية وبالتالي ينبغي للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم شرب قدر كبير من المياه.

ويساعد الماء في زيادة مستويات الطاقة وتذكر المحمد أن الجفاف قد يكون السبب وراء شعور الأشخاص بالتعب والوهن المستمر وبالتالي بإمكانهم شرب كوب أو كوبين من الماء في الصباح قبل تناول القهوة مما يساعدهم على الشعور باليقظة والنشاط.

وتضيف الاختصاصية أن الماء يحافظ على صحة العظام ويجدد خلاياها باعتبار نصف العظم من الماء فضلا عن دوره في طرد السموم والفضلات الضارة من الجهاز اللمفاوي والكلى والأمعاء ومساعدة الكبد والكلى للقيام بعملهم من خلال منحهم ما يكفي من السوائل للحفاظ على وظائف الجسم إضافة إلى حاجة المخ لكمية مناسبة من الماء للقيام بعمله.

وتحتاج البشرة إلى كميات كبيرة من الماء كما توضح الاختصاصية لتبقى متألقة ونضرة كما ان شرب كمية كافية منه يساعد الجهاز الهضمي للقيام باداء أفضل ويقي من حالات الإمساك.

وتوصي الاختصاصية بشرب الماء قبل النوم بشكل خاص لمساعدة الجسم على تخزين المواد المغذية والمعادن التي يحتاجها للبقاء في صحة جيدة وقوية موضحة أن الماء وسيلة أساسية لنقل مكونات وعناصر المواد الغذائية والمعلومات الى خلايا الجسم وله دور في ترطيب الاجهزة الداخلية والجلد والمحافظة على ليونة المفاصل.

ويتكون جسم الإنسان الصحي من 60 بالمئة من الماء الذي يعد العنصر الرئيسي للجهاز اللمفاوي وهو جزء من الجهاز المناعي في الجسم الذي يحميه من البكتيريات والميكروبات والاجسام الغريبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم وصحة الكلى 8 أكواب ماء يوميًا تحافظ على وزن مثالي للجسم وصحة الكلى



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates