البندورة تحمي من الإكتئاب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البندورة تحمي من الإكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البندورة تحمي من الإكتئاب

البندورة تحمي من الإكتئاب
القاهرة -صوت الامارات

وجدت دراسة جديدة أن تناول القليل من البندورة عدة مرات في الأسبوع من شأنه أن يخفف خطر الإصابة بالإكتئاب، وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الباحثين بجامعة تاينجين الصينية، حللوا سجلات الصحة العقلية والعادات الغذائية لـ 1000 امرأة ورجل في أعمار تزيد عن الـ 70 عاماً، ووجدوا أن تناول البندورة مرتين إلى 6 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 46% للإصابة بالإكتئاب مقارنة بمن تناولوها أقل من مرة في الأسبوع. وظهر أن الذين يتناولون هذا النوع من الخضار يومياً يتراجع عندهم خطر الاكتئاب بنسبة 52%، وتبيّن أن الفواكه والخضروات الأخرى لا تعود بالفائدة نفسها على الأشخاص. وقال العلماء إن تناول الملفوف والجزر والبصل واليقطين يبدو له تأثير بسيط أو حتى لا تأثير أبداً على الوضع النفسي، ويعاني 20% من الناس من الإكتئاب في فترة بحياتهم، وتصيب هذه الحالة النساء أكثر من الرجال، ويزيد خطر إصابة المسنين بها بسبب تراجع صحتهم الجسدية، ووحدتهم. وتعتبر البندورة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يعتقد بأنها تحمي ضد الأمراض، وقال العلماء إن نتائج دراستهم تظهر أن تناول نظام غذائي غني بالبندورة قد يكون له تأثير مفيد على منع أعراض الاكتئاب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البندورة تحمي من الإكتئاب البندورة تحمي من الإكتئاب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates