الجزر يخفض من احتمال الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجزر" يخفض من احتمال الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجزر" يخفض من احتمال الإصابة بسرطان الثدي

"الجزر"
القاهرة - صوت الامارات

بينت نتائج دراسات أوروبية ان الجزر يفيد ليس فقط للنظر، بل أيضا في التقليل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

وتبين ان تناول النساء الجزر بصورة منتظمة ودورية يخفض احتمال اصابتهن بأنواع معينة من سرطان الثدي بنسبة 60 بالمائة. كما أتضح من نتائج هذه الدراسات ان الفواكه والخضروات الغنية بصبغة بيتا كاروتين مثل السبانخ والفلفل الأحمر والمانغو وغيرها لها نفس تأثير الجزر. 

صبغة بيتا كاروتين، مادة كيميائية طبيعية تعطي المواد الغذائية النباتية الوانا ساطعة. وكان العلماء خلال سنوات طويلة يؤكدون ان تناول بيتا كاروتين يسمح بالوقاية من الأمراض الخطرة ومن ضمنها الأورام السرطانية وامراض القلب والأوعية الدموية. ولكن نتائج الدراسات الأخيرة بينت ان فعالية بيتا كاروتين في الوقاية من سرطان الثدي أعلى بكثير مما كان يعتقد.

وقد أجرى العلماء دراسة شاملة عن العلاقة بين الحميات الغذائية والسرطان وتحديد تأثير المركبات النباتية في احتمال تطور الأورام الخبيثة. وشملت هذه الدراسة 1500 امرأة مصابة بسرطان الثدي و1500 أخرى سليمة، حيث درس العلماء المواد الغذائية المفضلة لديهن وتحليل الدم لجهة تحديد مستوى بيتا كاروتين والمركبات النباتية الأخرى مثل فيتامين С والليكوبين.

وبينت نتائج هذه الدراسة ان تناول مواد غذائية غنية ببيتا كاروتين يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي السلبي"Negative breast cancerبنسبة 40 – 60 بالمائة. ولكن بيتا كاروتين لا تقي من الإصابة بسرطان الثدي الايجابي "HER2-positive breast cancer" الأكثر انتشارا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزر يخفض من احتمال الإصابة بسرطان الثدي الجزر يخفض من احتمال الإصابة بسرطان الثدي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates