الجوز يحمي من مرض السكري
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجوز يحمي من مرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجوز يحمي من مرض السكري

الجوز يحمي من مرض السكري
القاهرة ـ صوت الإمارات

أظهر بحث جديد أن تناول الجوز مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري إلى الربع تقريبًا. وأظهرت الدراسة التي أجريت على حوالي 140 ألف سيدة في أميركا أن المساعدة المنتظمة لحصة صغيرة من المكسرات يمكنه منح تأثير وقائي قوي ضد هذا المرض الذي يمثل تهديدًا، حتى أصبح وباءً عالميًا.

ووجد أن السيدات اللاتي تناولن 28 غرامًا من الجوز مرتين في الأسبوع كانت نسبة تطوير النوع الثاني من مرض السكري لديهن أقل، لتصل إلى 24 % من السيدات اللاتي تناولنه نادرًا أو لم تتناولنه أبدًا.وليست هذه النتائج الحديثة التي نشرت في دورية التغذية "جورنال أوف نيوتراشن Journal of Nutrition" هي الدراسة الأولى التي تسلط الضوء على تأثير الجوز المضاد لمرض السكري، حيث أظهر بحث سابق فوائد مشابهة.وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذه الدراسة تعد من أكبر الدراسات التي اكتشفت أن تناول الجوز بشكل منتظم يمكن أن يساعد في منع حدوث المرض. ورغم أن هذا البحث الحديث أجري على السيدات فمن المحتمل أن النتائج التي توصل إليها تنطبق على الرجال أيضًا.

ووفقًا لمؤسسة السكري Diabetes الخيرية في بريطانيا، فإن اعداد المصابين بالمرض في ازدياد، وإن الأعداد المصابة بالنوع الثاني من السكري في بريطانيا ستزداد من 2.5 مليون حاليًا إلى 4 مليون مع حلول العام 2025، وإلى خمسة مليون في العام 2030.كما أن عدم العلاج قد يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والعمى وبتر الأطراف.كما أن زيادة الوزن، وعدم اللياقة الجسدية، واتباع نظام غذائي غير صحي، كل هذه عوامل رئيسية للإصابة بالمرض.

وتتبع العلماء في كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن، الولايات المتحدة ، 137،893 ممرضة تتراوح أعمارهن من 35 إلى 77 عامًا خلال عشرة أعوام، لمعرفة مراحل تطور إصابتهن بالنوع الثاني من مرض السكري.كما تمت مراقبة عاداتهن الغذائية عن قرب، بما في ذلك تفاصيل عدد تناولهن للمكسرات، وخاصة الجوز.ووجد الباحثون أنه بعد الزيادة في الوزن، فإن تناول الجوز بمعدل مرة إلى ثلاث مرات في الشهر يحد من مخاطر الإصابة بنسبة 4%، وأن تناول الجوز مرة كل أسبوع حد من المرض بنسبة 13 %، بينما حد بنسبة 24 % عند تناوله مرتين على الأقل كل أسبوع.وقال الباحثون في تقرير عن النتائج "إن هذه النتائج تشير إلى أن استهلاك الجوز بنسبة كبيرة مرتبط بشكل كبير بتقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري لدى السيدات".

ويعد الجوز غنيًا بالأحماض الدهنية الصحية التي ثبت قدرتها على تخفيف الالتهاب في الجسم، وتحمي من أمراض القلب، والسرطان والتهاب المفاصل.واكتشف خبراء في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس العام الماضي أن الشباب من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والثلاثينات ممن يتناولون الجوز كل يوم، زادت لديهم عدد الحيوانات المنوية، وعززت لديهم نسبة الخصوبة.ويأتي هذا البحث بعد دراسة جامعة ولاية لويزيانا التي أظهرت أن تناول المكسرات يمكن أن يقلل من مخاطر السمنة.

ووجدت الدراسة أن الذين تناولوا أنواعًا مختلفة من المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق أظهروا وزنًا أقل، ومؤشر كتلة الجسم "وهو يعبر عن العلاقة بين وزن الشخص وطوله"، ومحيط الخصر أقل مقارنة بلاشخاص الذين لم يتناولوا المكسرات. كما أنهم كانوا أقل عرضة للاصابة بأمراض القلب، والنوع الثاني من مرض السكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوز يحمي من مرض السكري الجوز يحمي من مرض السكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates