الحلّ للاكتئاب والإفراط في تناول الطعام
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحلّ للاكتئاب والإفراط في تناول الطعام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحلّ للاكتئاب والإفراط في تناول الطعام

الإفراط في تناول الطعام
نيويورك _ صوت الإمارات

إنّ الإفراط المزمن في تناول الطعام والإجهاد مرتبطان بخطر الاكتئاب والقلق، بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية Neuropharmacology.

أجرى الباحثون من جامعة "يال" الأميركية دراستهم على مجموعة من الفئران لمعرفة تأثير الغذاء على السلوك. وقد توصلوا إلى أنّ الأطعمة التي تحتوي على الدهون تؤثر في سلوك الفئران. فبعد مرور أربعة أشهر عن اتباع هذا النظام الغذائي، يتأثر مسار mTORC الذي يتداخل في كلّ من التمثيل الغذائي والـ plasticité synaptique، فيؤدي بالفئران إلى الاكتئاب والقلق. من هذا المنطلق يشير الباحثون أنّ النظام الغذائي الغني بالدهون يؤدي إلى الاكتئاب والأمراض المزمنة كالنوع الثاني من السكري.

ويضيفون أنّ الحلّ للاكتئاب لدى الفئران التي تفرط في تناول المأكولات الغنية بالدهون هو الكيتامين أو ما يعرف بالـ Special K، لأنها تنشط مسار mTORC الذي ينظم تصنيع البروتينات المشاركة في تأسيس اتصالات متشابكة في المخ، كانت تضررت جراء التوتر والاكتئاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلّ للاكتئاب والإفراط في تناول الطعام الحلّ للاكتئاب والإفراط في تناول الطعام



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates