السلمون والسبانخ والشاي والتوت أطعمة تزيد من ذكائك
آخر تحديث 13:55:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلمون والسبانخ والشاي والتوت أطعمة تزيد من ذكائك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلمون والسبانخ والشاي والتوت أطعمة تزيد من ذكائك

السلمون والسبانخ والشاي والتوت أطعمة تزيد من ذكائك
القاهرة - صوت الإمارات

يمكنك شحن طاقة عقلك بأطعمة تساعدك على التركيز وتصفية الذهن والتفكير بإبداع، والأطعمة هي:
 
1 – السبانخ: غنيّة بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على التوصيل الكهربائي في الدماغ، وتحسين قدرة
التّفكير والتّذكير، كما أنّها غنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة مع بعض العناصر الغذائيّة الأساسيّة مثل

الماغنيزيوم والفولاذ، وفيتامين E وفيتامين K اللّذين يساعدان على خفض مخاطر الإصابة بالخرف.

2 - التوت البري: التوت البرّي يحتوي مركّبات الفلافونويد التي تعزّز الذّاكرة وتحسّن التعليم والوظائف المعرفيّة الأخرى، وتحمي الدماغ من المواد الضارّة التي تتلف الأنسجة السليمة وغالبًًا ما ترتبط مع فقدان الذاكرة، ويساعد أيضًًا في تقليل خطر الإصابة بالشلل الرعاش وأمراض الزهايمر.

3 – الجوز: الجوز من الأغذية الأكثر تحفيزًا وتقويةً لقدرات الدماغ، ويحتوي كميّاتِ كبيرة من أحماض 'أوميغا 3' الدهنيّة، والتي لها تأثير وقائي على الدّماغ لأنّها تزيد من عمل الناقلات العصبيّة، وتعزّز المهارات وتقوّي الذاكرة.

كما تبيّن أيضًا أنّه يساعد على تدفّق الأوكسيجين في الأوعية الدموية للدماغ.

4 - الطّماطم: الطّماطم من الأغذية الممتازة التي تعمل على تعزيز قوّة الدماغ، وهي مصدر الكثير من مضادّات الأكسدة القويّة وتحتوي على مادّة اللّيكوبين التي تحارب ضرر خلايا الدماغ.

وثبُت أنّ من يستهلكون كلّ يوم أغذية تحتوي الليكوبين يمتلكون ذاكرة أقوى من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، كما أن الطّماطم تقلّل خطر الإصابة بالسّكتة الدّماغية.

5 – السّلمون: يتكوّن الدّماغ البشري من نحو 60 % من الدّهون، لذلك فهو يحتاج الأحماض الدهنيّة المهمّة ليعمل بشكلٍ جيّد.

وسمك السلمون البرّي غني بأحماض 'أوميغا' الدهنيّة التي تساعد على تحسين قدرة الدماغ، ويحتوي حمض الدوكوساهيكسانويك أيضًًا ليساعد على تحسين تدفّق الدم في الدّماغ ويمنع الإلتهابات، ويقلّل الإصابة بمرض الألزهايمر.

6 – الكركم وبذور الكتان: وجد باحثون من مركز أبحاث مرض الألزهايمر في جامعة كاليفورنيا أنّ إضافة الكركم إلى وجباتك الغذائيّة يُمكن أن يبقي عقلك نشيطًا، لأنّه يحتوي مادّة الكركمين التي تساعد في الحدّ من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر، والكتّان يحتوي دهون 'أوميغا' التي تساعد على حماية الدماغ من الالتهابات.

7 – الشاي بأنواعه: وجد باحثون من جامعة 'بازل' أنّ الشّاي يزيد من الربط الكهربائي للدماغ، ويساعد على تحسين الوظائف الإدراكيّة ومنع الخرف.
والشّاي الأخضر بالتّحديد يُحسّن الذاكرة والتركيز ويقلّل من خطر الإصابة بمتلازمة 'باركنسون'، فحاول تعويد نفسك شرب من 2 إلى 3 أكواب من الشّاي الأخضر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلمون والسبانخ والشاي والتوت أطعمة تزيد من ذكائك السلمون والسبانخ والشاي والتوت أطعمة تزيد من ذكائك



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates