الشاي الأخضر قد يجعل المكملات الغذائية أكثر أمنًا
آخر تحديث 15:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاي الأخضر قد يجعل المكملات الغذائية أكثر أمنًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاي الأخضر قد يجعل المكملات الغذائية أكثر أمنًا

الشاي الأخضر
دبي - صوت الإمارات

كشف بحث جديد أن تناول الشاي الأخضر في الأسابيع التي سبقت تناول المكملات الغذائية الغنية بالشاي الأخضر لفقدان الوزن قد توفر حماية ضد تأثير السمية المحتملة على الكبد .

وقد قدم الباحثون في كلية العلوم الزراعية بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية ، لمجموعة من فئران التجارب جرعات عالية من مادة " البوليفينول" أحدى مضادات الأكسدة المتواجدة في الشاي الأخضر ، فضلا عن مادة المتوادة في بعض المكملات الغذائية التي يتناولها الإنسان .

وتشير البيانات المتوصل إليها في هذا البحث المنشور بالعدد الأخير من مجلة" الغذاء والسموم الكيميائية" أن الشاي الأخضر يعمل على حماية الفئران من سمية الكبد الناجم عن الجرعات الفمية العالية من نفس المكمل الغذائي ، موضحة أن الأبحاث قد تهم الأشخاص الذين يتناولون مكملات تحتوى على مستخلصات من الشاي الأخضر.

وأوضح "جوش لامبرت " المشرف على تطوير الأبحاث أن تناول الشاي الأخضر بدلا من المكملات الغذائية يسمح لك بتحقيق الفوائد مع تجنب مخاطر ارتفاع سمية الكبد ، والاستفادة من الآثار المفيدة المرتبطة بتناول الشاي الأخضر بدلا من استخدام المكملات الغذائية ، في الوقت الذي لا يزال فيه الخطر النسبى لهذه المكملات الغذائية غير واضحا .

وقد كشفت الأبحاث عن غناء الشاي والكاموميل بمضادات الأكسدة ، والبوليفينول ، والتي تعد من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية ، حيث أظهرت عدد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات الآثار الوقائية للشاي الأخضر ضد السمنة .

وأفاد الباحثون من خلال تحليلهم للنتائج المتوصل إليها في أكثر من 11 دراسة أجريت على الإنسان حول الشاي الأخضر ، فاعليته في تمكين الإنسان خسارة نحو ثلاثة أرطال من وزنه بين الأشخاص الذين انتظموا في تناوله ، بالمقارنة بالأشخاص الذين لم ينتظموا ، مشددين على أن تأثير الشاي الأخضر على فقدان الوزن قد يكون أكثر وضوحا في حال ممارسة الإنسان للرياضة بصورة منتظمة .

وأضافوا أن مادة "اى جى سى جى EGCG" يمكن أن تعدل توافرها البيولوجي الخاص ، في الوقت الذي تخفض فيه المكملات الغذائية من احتمالات السمية للجرعات الفمية العالية ، موضحين أن هذة البيانات قد تفسر جزئيا الاختلافات الملاحظة في استجابة سمية الكبد إلى المكملات الغذائية التي تحتوى على الشاي الأخضر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر قد يجعل المكملات الغذائية أكثر أمنًا الشاي الأخضر قد يجعل المكملات الغذائية أكثر أمنًا



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 00:33 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

الراحلون

GMT 04:27 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان الثقافة الكورية "في الحركة" يعود للإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates