الشاي الأخضر يقلل الكوليسترول الضار
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاي الأخضر يقلل الكوليسترول الضار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاي الأخضر يقلل الكوليسترول الضار

الشاي الأخضر
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت دراسة صينية أن الشاي الأخضر يخفض مستويات الكوليسترول "الضارة" ويترك مستويات الكوليسترول "المفيدة" دون تغيير وان تشجيع الناس على شربه قد يكون له مردود صحي مفيد، وكتب شين شين جيغ من كلية بكينغ يونيون للطب في العاصمة الصينية وزملاؤه ان نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الأخضر وتدني مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وذكرت صحيفة "العرب" اللندنية أن الدراسة وجدت انه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة "ال.دي.ال" إلا انه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة "اتش.دي.ال" وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد، وقال الباحثون "أظهر التحليل أن احتساء الشاي الأخضر ومشتقاته أدى الى انخفاض ملحوظ في تركز الكوليسترول "ال.دي.ال" دون ملاحظة أي تغير في كوليسترول "اتش.دي.ال"."

كما ودرس الفريق نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الأخضر أو مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة أسابيع وثلاثة أشهر، وفي المتوسط أدى شرب الشاي الأخضر إلى انخفاض الكوليسترول الضار بما يعادل 2.2 ملليجرام كل عشر لتر أي أقل قليلا من 2%، لكن ناثان وونج الذي يدير برنامج مكافحة أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا نبه الى ان هذا الخفض محدود، وقال لوكالة الأنباء "رويترز" انه يجب الا يستبدل الشاي الأخضر "بعقاقير ثبت انها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر يقلل الكوليسترول الضار الشاي الأخضر يقلل الكوليسترول الضار



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates