الشيكولاتة تمنع السكتة الدماغية والجلطات
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيكولاتة تمنع السكتة الدماغية والجلطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيكولاتة تمنع السكتة الدماغية والجلطات

الشيكولاتة تمنع السكتة الدماغية والجلطات
دبي ـ صوت الإمارات

أكدَت دراسة حديثة أن الأشخاص المولعين بتناول الشوكولاته - أي الذين يتناولونها باستمرار بما يعادل قطعتين من الشوكولاتة التقليدية يومياً – هم أقل عرضةً للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وبحسب موقع مكتوب، وجدت الدراسة أن الذين يتناولون الشوكولاته هم أقل عرضةً بنسبة 11في المائة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وأقل ب25 في المائة عرضةً للموت بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنةً مع الذين يتناولون كمية قليلة من الشوكولاته أو لا يتناولونها.
 
والدراسة التي أُجريت في بريطانيا، شملت 21 ألف شخص بالغ واستمرت قرابة 12 سنة. وقد نُشرت تنائجها  في مجلة 'بي أم جي هيرت'.
 
كما وجد الباحثون أن المجموعة التي تضم أشخاصاً يستهلكون كميات أكبر من الشوكولاته كانوا في المتوسط أقل وزناً وأقل في ضغط الدم، ومعدلات إصابتهم بالإلتهاب والسكري أقل. كما أنهم مارسوا الرياضة بشكل أكبر.
 
وتدعم هذه الدراسة معطيات ودراسات سابقة حول فوائد الشوكولاته للصحة، وهي تحمل خبراً مفرحاً لعشاقها، وقد تكون أيضاً حافزاً للبعض للبدء بتناولها والإستفادة من نتائجها المبهرة على صحة القلب والدماغ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيكولاتة تمنع السكتة الدماغية والجلطات الشيكولاتة تمنع السكتة الدماغية والجلطات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates