الصيام المتقطع يساعد على العيش أطول
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصيام المتقطع يساعد على العيش أطول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصيام المتقطع يساعد على العيش أطول

الصيام المتقطع يساعد على العيش أطول
دبي - صوت الإمارات

أظهرت دراسة حديثة أن الصوم المتقطع يساعد بالفعل الأشخاص للعيش سنوات عمر أطول وأكثر صحة ، حيث تبين أن الصوم قد ساعد على إطالة العمر الافتراضي لفئران التجارب ، فضلا عن تحسين الأمراض المرتبطة بالعمر .

وقال مايكل قوه طالب في جامعة "هارفورد" ، لقد وجدنا أن الصوم المتقطع أدى إلى زيادة طفيفة في جين (SIRT3 ) ، وهو الجين المعروف بتعزيزه لطول العمر وفي إستجابات قوية للخلايا الواقية .

وينتمي هذا الجين إلى فئة البروتينات المعروفة بإسم "سيرتوين" ، فكلما زاد مستوى هذا الجين ، كلما امتدت أعمار فئران التجارب .

وأضاف قوه أن الفرضية هى أنه إذا تعرض الجسم بشكل متقطع لمستويات منخفضة من الأكسدة فإنه يمكنه بناء استجابة أفضل ، فالصوم المتقطع يقلل أيضا مستويات الأنسولين بين فئران التجارب الذين خضعوا له ، مما يعنى أن النظام الغذائي يمكنه أن يكون لها تأثير مضاد لمرض السكر أيضا .

كما أجريت التجارب السريرية الأولية على 24 متطوعا على مدى ثلاثة أسابيع ، حيث خضعوا في يوم وتناولوا فيه نحو 25% من إجمالي استهلاكهم للسعرات الحرارية المعتادة ، ويوم نحو 175% من إستهلاكهم للسعرات الحرارية اليومية ، وذلك لإختبار مضادات الأكسدة التكميلية ، ليكرر المشاركون النظام الغذائي ، وشملت أيضا فيتامين " ج " و"هـ".

وقد وجدت الأبحاث التي أجريت على معظم المشاركين أن الصوم كان أفضل وأسهل من تناول الولائم ، وهو ما كان مفاجئا .

يأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه الباحثون على ضرورة أخذ الدراسات المستقبلية في الاعتبار دور الجينات في التأثير على فرص العمر الافتراضي للإنسان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيام المتقطع يساعد على العيش أطول الصيام المتقطع يساعد على العيش أطول



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates