الفول السوداني يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفول السوداني يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفول السوداني يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب

الفول السوداني
القاهرة - صوت الإمارات

"الفول السوداني يعتبر من المكسرات الأقل حظا في التناول والأكثر فائدة فمن ضمن فوائده:
1- تناول حفنة من الفول السوداني كل يوم يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 40 في المائة، ومن الموت المبكر بسبب أي مرض بنسبة 21 في المائة.

2-يعتبر الفول السوداني من المكسرات الأقل سعرا فيمكن للفقراء أن يقومون بشراؤه والإستمتاع بفوائده.

3- يقول باحثون من المركز الطبي لجامعة فاندربيلت أن الفول السوداني غني بالمواد المغذية والمواد الكيميائية النباتية المفيدة للقلب مثل أي نوع آخر من المكسرات.

4-  اكتشف الباحثون الخصائص المعززة للصحة للفول السوداني عند فحص السجلات الصحية لـ 70000 من الأميركيين ذوي الدخل المنخفض، و130000 من الرجال والنساء الصينيين المقيمين في شنغهاي.
و ليس من المستغرب، أن الذين يتناولون الفول السوداني يوميًا يتمتعون بتأثير وقائي أكبر، وأن الذين يتناولون كمية أكبر يصبحون أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب بنسبة 38 في المائة، و 21 في المائة يصبحون أقل عرضة للوفاة المبكرة بسبب أي مرض آخر.

5- الفول السوداني غني بالمغذيات ويحتوي على احماض دهنية غير مشبعة والياف وفيتامينات ومضادات للاكسدة، وكلها مفيدة لصحة القلب والاوعية الدموية.

6- مداومة التغذية على زبدة الفول السوداني بمعدل خمسة مرات أسبوعياً يساعد على خفض معدل الإصابة بالسكرى فى البالغين من النوع الثاني بنسبة 80% مقارنة بمن لا يداومون على اتباع هذا النظام فى التغذية.

7- يحتوي الفول السوداني على الحامض الأميني أرجينين الذى يعمل على رفع تركيز أكسيد النيتريك لدفع الجسم لتكوين خلايا المكروفاج التى تهاجم البكتيريا المسببة للدرن وبالرغم من وجود مصادر أخرى لهذا الحامض الأميني إلا أن مصدره الطبيعي في الفول السوداني يشجع على اللجوء إلى هذا المصدر الرخيص المتوافر لمحاربة مرض الدرن.

8- أثبت الباحثون فى علوم التغذية أن أكل الفول السوداني أو زبدته يومياً يساعد على فقد الوزن والمحافظة على ثباته لمدة طويلة قد تزيد عن العام والنصف مقارنة بمن يتبعون نظام غذائى تقل فيه نسبة الدهون. ومن ناحية أخرى فقد أثبتت الدراسات العلمية أن أكل الفول السودانى المحمص أو زبدته يعمل على كبح الجوع ودون حدوث زيادة فى الطاقة الكلية للجسم.

9- يحتوي السوداني على الفيتو ستيرول وهو من الزيوت النباتية وتحتوي البقوليات عموما على هذا المركب، فهي لا تحمي فقط على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية كما أنها تحمي من نمو الخلايا السرطانية ومنع نمو الورم.

10- تحتوي السوداني علي نسبة عالية من حمض الفوليك ، وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يستهلكن في اليوم ما يقرب من 400 غرام سوداني يقلل من خطر الولادة المبكرة ومن خطر إنجاب الأطفال الذين يولدون بعيب الأنبوب العصبي بنسبة تصل إلى 70%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفول السوداني يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب الفول السوداني يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates