القهوة والشاي الأخضر في خدمة المريء
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة والشاي الأخضر في خدمة المريء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة والشاي الأخضر في خدمة المريء

القهوة والشاي الأخضر في خدمة المريء
دبي – صوت الإمارات

كشف باحثون عن اضطلاع القهوة والشاي الأخضر بدور مهم في الوقاية من سرطان المريء، وذلك في دراسة نشرتها مؤخرا مجلة التغذية والسرطان. وأجرى فريق بحثي من جامعة زيهانغ في الصين تحليلا ميتا، وهو من الطرق الإحصائية التي تستخدم لدراسة عدد كبير من الأبحاث المختلفة، وراجعوا بيانات 24 دراسة شملت ما مجموعه 7376 شخصا. وتتبع فريق الدراسة معدلات استهلاك الشاي الأسود والشاي الأخضر والقهوة لدى الأفراد، وربطوها بمعدلات الإصابة بسرطان المريء، بغرض استقصاء دور محتمل لهذه المشروبات في الوقاية من المرض.

ويصل المريء بين البلعوم والمعدة، وينشأ السرطان عندما تبدأ خلايا بطانته بالنمو بشك غير طبيعي متحولة إلى ورم خبيث لا يلبث أن يمتد ويتسع. ويعد استهلاك الكحول والتدخين والغذاء غير الصحي عوامل أساسية تزيد احتمالات الإصابة بالمرض. ومع أن سرطان المريء من الأورام النادرة النسبية فإن التعامل معه صعب، الأمر الذي يتطلب التركيز على إستراتيجيات الوقاية.

وتحتوي الكثير من الأطعمة والمشروبات على مركبات طبيعية ومضادات أكسدة تكافح نمو وانتشار الخلايا السرطانية، وقد تشكل مفتاحا في الحماية من الإصابة بالسرطان. وكشفت النتائج انخفاض معدل الإصابة بسرطان المريء لدى من يواظبون على شرب القهوة والشاي الأخضر، بينما لم يجد الباحثون مثل هذا الدور للشاي الأسود. وتلقي هذه الدراسة الضوء على الدور الذي يلعبه الغذاء في نشوء وتطور المرض، كما تؤكد على أهمية خياراتنا الغذائية وانعكاسها على حياتنا، مما يتطلب من مختصي الرعاية الصحية توجيه الأفراد إلى التركز على البدائل الطبيعية في الغذاء والشراب والتقليل من الأطعمة والمشروبات المصنعة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة والشاي الأخضر في خدمة المريء القهوة والشاي الأخضر في خدمة المريء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates