اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين
دبي - صوت الإمارات

أكَّدت دراسات حديثة عرضت في مؤتمر "البيولوجيا" في واشنطن الإثباتات التي تشجع على تناول اللوز، وتبرز فوائده المتعددة إذ يعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

ويرى الباحثون أن تناول حفنة من اللوز أو ما يعادل أونصة واحدة يوميا كجزء من الغذاء الصحي، يساعد في تقليل خطر الإصابات القلبية وذلك لفعاليته في تقليل مستويات الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الشحمي الضار قليل الكثافة.

وأشار الباحثون إلى أن كل انخفاض في الكوليسترول بنسبة 1% يقابله انخفاض في خطر الأمراض القلبية بنسبة 2%، وهذا يعني أنه في إمكان الأشخاص الذين يملكون مستويات أعلى من 200 مليغرام من الكوليسترول لكل ديسيلتر من الدم تقليل هذا المستوى إلى 190 مليغرام لكل ديسيلتر.

وتوصلت إحدى هذه الدراسات التي أجريت في جامعة تورنتو الكندية إلى آثار مشابهة للوز إذ تبين أن الرجال والنساء الذين تناولوا أونصة واحدة أو حفنة من اللوز يوميا نجحوا في خفض مستويات الكولسترول في دمائهم بنحو 3%، وزادت

هذه النسبة إلى الضعف عند تناول حفنتين يوميا من اللوز وقشوره قد تقدم حماية كبيرة مما لو كانا منفصلين عن بعضهما.

وأبرزت دراسة أخرى من جامعة كاليفورنيا أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالإضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين (e) تؤثر بصورة إيجابية في الصحة العامة خصوصًا عند تناول الثمار بقشورها.

وليست هناك أي مخاوف من أن يؤدي تناول اللوز إلى زيادة الوزن والسمنة، فقد أظهرت دراسة أجريت في كلية (كنغ) الطبية البريطانية أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates