المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب

المأكولات البحرية
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت ابحاث علمية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك أقل عرضة للاصابة بالاكتئاب.

وقالت نتائج الدراسة إن الرجال الذين يتبعون نظام غذائي غني بالأسماك أقل عرضه لخطر الاكتئاب بنسبة الخمس “20 في المائة” في حين شهدت النساء انخفاض خطر إصابتهم بنسبة السدس “16 في المائة”.

ويعتقد الباحثون أن الأحماض الدهنية وأوميجا 3 الموجودة في الأسماك قد تغير بنية أغشية الدماغ، كما يمكن أن تعدل نشاط الناقلات العصبية (رسائل كيميائية)، وهي الدوبامين والسيروتونين، وكلاهما يعتقد أنه سبب في الاكتئاب.

قد تساعد مواد البروتين والفيتامينات والمعادن الموجودة في الأسماك، أيضا في درء هذا المرض، في حين أن تناول الكثير من الأسماك قد يكون مؤشرا على اتباع نظام غذائي صحي ومغذ أكثر.

ومع ذلك، حذر الباحثون أن هناك حاجة لمزيد من الدراساتلاثبات هذه النتائج.

ويؤثر الاكتئاب يؤثر على ما يقدر بنحو 350 مليون شخص في العالم، ومن المتوقع أن يصبح السبب الرئيسي الثاني للاعتلال الصحة بحلول عام 2020، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد ثبت أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما في الإصابة بالاكتئاب، ويعتقد ان الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة سيكون له تأثير.

ولكن لا توجد دراسات وبدا حتى الآن على المكونات الفردية، وظلت العلاقة بين السمك وخطر الاكتئاب المثير للجدل.

وقال البروفيسور تشانج دونج فنج من كلية الطب في جامعة تشينجداو، شاندونج، الصين: “إن الارتباط بين استهلاك الأسماك وخطر الاكتئاب مثيرة للجدل. وعلاوة على ذلك، أشارت الدراسات مؤخرا أن النمط الغذائي الصحي، والذي يتميز بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة، كان مرتبطا بشكل كبير بانخفاض مخاطر الاكتئاب.

”ومع ذلك، فإنه ليس من الواضح بعد أي مكون من النمط الغذائي سيكون مسؤول عن هذا التأثير الوقائي “.

وقال البروفيسور تشانج:” قد يكون تناول الأسماك مفيد في الوقاية من الاكتئاب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقيق في ما إذا كان هذا الارتباط يختلف وفقا لنوع معين من الأسماك.”

إلا أن الدراسة لم تحدد كم الأسماك التي يجب تناولها أسبوعيا أو كيفية اعدادها.

ونشرت الدراسة في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates