المكسرات و الفول السوداني يقللان خطر الإصابة بالأزمات القلبية
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المكسرات و الفول السوداني يقللان خطر الإصابة بالأزمات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكسرات و الفول السوداني يقللان خطر الإصابة بالأزمات القلبية

المكسرات و الفول السوداني يقللان خطر الإصابة بالأزمات القلبية
دبي - صوت الإمارات

كشفت دراسة أميركية جديدة أن تناول المكسرات و الفول السوداني يقلل مخاطر الإصابة بأزمات قلبية أو سكتات دماغية.
وقال القائمون على الدراسة من مدرسة الطب في جامعة فاندربيلت بولاية تينيسي أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الفول السوداني يمكن أن يكون وسيلة منخفضة التكلفة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لمن لا يمكنه تحمل تكاليف شراء المكسرات.
وأشار الباحثون ، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إلى أن المكسرات غنية بالعناصر الغذائية وأن الفول السوداني ، رغم تصنيفه كأحد أنواع البقوليات ، به مواد غذائية مفيدة تماثل تلك الموجودة بالمكسرات.
واستندت الدراسة إلى مجموعتين تعيش الأولى في الولايات المتحدة والثانية في شنغهاي بالصين ، وتناولت المجموعة الأولى مكسرات أكثر من الفول السوداني بينما تناولت الثانية الفول السوداني فقط.
ووجد الباحثون أن خطر إصابة أفراد المجموعتين بأزمات قلبية انخفض سواء مع تناول المكسرات والفول السوداني معا أو تناول الفول السوداني فقط لعدم تمكن أفراد المجموعة الثانية من شراء المكسرات.
غير أن خبراء حذروا من خطورة إقبال البعض على الإفراط في تناول المكسرات أو الفول السوداني أملا في تحسين صحة قلوبهم، لاسيما المكسرات المملحة، ونصحوا بالاكتفاء بكميات معقولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسرات و الفول السوداني يقللان خطر الإصابة بالأزمات القلبية المكسرات و الفول السوداني يقللان خطر الإصابة بالأزمات القلبية



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates