تناول الجوز يوميا يقى من سرطان البروستات
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الجوز يوميا يقى من سرطان البروستات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الجوز يوميا يقى من سرطان البروستات

الجوز
القاهرة - صوت الإمارات

قال باحثون أميركيون إن تناول كمية صغيرة من الجوز يومياً (حوالي نصف غرام) قد يحمي من الإصابة بسرطان البروستات. وأجرى باحثون من كلية الطب في جامعة تكساس- مركز سان أطونيو للعلوم الصحية دراسة قاموا في خلالها بحقن فئران بخلايا سرطان البروستات، وخلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع بدأت الأورام في النموّ بعدد كبير. وقارن الباحث راسل رايتر وزملاؤه بين فئران اتبعت نظاماً غذائياً غنياً بالجوز وأخرى نظاماً غذائياً غير غني به. وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "التحقيق بالسرطان" أن 3 من اصل 16 فأراً اتبع النظام الغذائي الغني بالجوز أصيب بسرطان البروستات مقارنة بـ14 من أصل 33 فأراً لا يضم غذائه الجوز. كما أن الحجم النهائي للورم لدى الفئران التي تناولت الجوز بلغ حوالي ربع معدّل حجم ورم البروستات لدى الفئران الأخرى. وقال رايتنر "فوجئنا لمدى فعالية النظام الغذائي الذي يضم الجوز لجهة تثبيط سرطان البروستات البشري". وأشار إلى أن كمية الجوز المستخدمة توازي حوالي نصف غرام لدى الإنسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الجوز يوميا يقى من سرطان البروستات تناول الجوز يوميا يقى من سرطان البروستات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates