تناول الخضروات الورقية قد يساعد فى تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الخضروات الورقية قد يساعد فى تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الخضروات الورقية قد يساعد فى تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء

الخضروات الورقية
نيويورك -أ ش أ

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول الخضروات الورقية لتقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء بنسبة 20% أو أكثر على مدى سنوات عدة .

وأوضح الباحثون أن استهلاك معظم أنواع الخضروات الورقية يخفض مابين 20 إلى 30% فرص الإصابة بالمياه الزرقاء.

وتنجم الإصابة بالمياه الزرقاء عند تجمع سوائل فى الجزء الأمامى من العين وتسبب ضغطا على العين لتلحق أضرارا بالعصب البصرى، يمكن أن تؤدى إلى فقدان القدرة على الإبصار، وفقا للمعهد الوطنى للعيون فى الولايات المتحدة .

وعلى الرغم من أن الدراسة توصلت إلى العلاقة التى تربط بين الخضروات الورقية وتقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء إلا أنه لم يثبت السبب والنتيجة.

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 640 ألف شخص خضعوا للفحص والتقييم خلال الفترة من 1984 إلى 2012 ، فضلا عن 410 آلاف شخص فى المهن الصحية خلال الفترة من 1986 وحتى 2014 .

وأشارت المتابعة إلى أن الرجال والنساء الذين حرصوا على تناول كميات وفيرة من الخضروات الورقية كانوا أقل عرضة بنسبة 30% للإصابة بالمياه الزرقاء مقارنة بأقرانهم ممن لم يتناولوا هذه الخضروات الهامة ذات الفائدة العالية .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضروات الورقية قد يساعد فى تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء تناول الخضروات الورقية قد يساعد فى تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates