تناول السوئل يقي من سرطان المثانة
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول السوئل يقي من سرطان المثانة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول السوئل يقي من سرطان المثانة

تناول السوئل يقي من سرطان المثانة
القاهرة - صوت الإمارات

اكتشفت دراسة أميركية جديدة أن تناول الكثير من السوائل قد يساعد في حماية الرجال من الإصابة بسرطان المثانة.

ونقل موقع "ساينس دايلي" الأميركي عن الباحثين بجامعة "براون" الذين عرضوا نتائج دراستهم في مؤتمر دولي للجمعية الأمريكية لأمراض السرطان، أن تناول الكثير من السوائل مرتبط بتقليل خطر الإصابة بسرطان المثانة عند الرجال بنسبة 24%.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تحدد السبب الكامن وراء هذا الارتباط بين الكميات الزائدة من السوائل المتناولة والحماية ضد سرطان المثانة، فإن الطبيبة المشاركة بالدراسة "جياشن جو" تعتقد أن السوائل قد تطرد المسرطنات المحتملة قبل أن تسنح لها الفرصة للتسبب بتلف النسيج  الذي قد يؤدي لسرطان المثانة.

وقد قام الباحثون بتقييم الارتباط بين تناول السوائل وسرطان المثانة عند 47909 رجلاً خلال الدراسة التي تواصلت على مدى 22 عاماً، أجاب خلالها المشاركون في الدراسة عن أسئلة تتعلق بكميات السوائل التي تناولوها. واكتشف الباحثون أن تناول أكثر من 2531 ميليلتراً من السوائل يومياً  قد ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 24% لدى الرجال المبحوثين.

ولاحظ الباحثون أن الارتباط بين السوائل والإصابة بالسرطان كان اقوي عند الشباب منه لدى كبار السن، كما لاحظوا أيضاً أن الرجال يتناولون كميات أقل من السوائل –خاصة المياه -  كلما تقدموا بالسن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السوئل يقي من سرطان المثانة تناول السوئل يقي من سرطان المثانة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates