تناول المأكولات البحرية يزيد خطر إضطراب المناعة الذاتية
آخر تحديث 15:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول المأكولات البحرية يزيد خطر إضطراب المناعة الذاتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول المأكولات البحرية يزيد خطر إضطراب المناعة الذاتية

تناول المأكولات البحرية
دبي - صوت الإمارات

كثرة التعرض للزئبق من خلال تناول المأكولات البحرية يمكن أن يزيد خطر إضطرابات المناعة الذاتية ، خاصة بين النساء فى سن الإنجاب.
وأوضح الباحثون أن إضطرابات المناعة الذاتية ، والتى تسبب فى نظام المناعة فى الجسم لمهاجمة الخلايا السليمة عن طريق الخطأ ، غالبا ما تؤثر فى النساء .
وقالت الباحثة " إميلى سومرز" أستاذ مشارك فى جامعة " ميتشيجان " نحن ليس لدينا شعور جيد لماذا بعض الأشخاص لم يعانوا من إضطرابات المناعة الذاتية ، مضيفة أنه فى دراستنا ، تؤكد أن التعرض للتسمم الزئبقى يعد من أهم عوامل الخطر الرئيسية لأمراض المناعة الذاتية .
وقد لاحظت الدراسة أن التسمم الزئبقى يعد فى المرتبة العاشرة كأحد أهم الاسباب الررئيسية للوفاة بين النساء بسبب إضطراب المناعة الذاتية ، التى يمكن أن تشمل مرض إلتهاب الأمعاء الذئبة ، ومتلازمة سجرجون ، وإلتهاب المفاصل الروماتويدى والتصلب المتعدد.
وللدراسة ، حلل الباحثون بيانات بين النساء اللاتى تتراوح أعمارهن مابين 16 إلى 49 الصادرة عن المركز الوطنى للصحة والتغذية خلال الفترة من عام 1999 – 2004 .
وقد لوحظ إرتباط زيادة التعرض للزئبق مع أرتفاع معدل الاجسام المضادة ، تمهيدا لأمراض المناعة الذاتية ، خاصة عند تناول أسماك سمك أبو سيف ، الماكريل ، الجمبرى لاحتواءهم على كميات كبيرة من الزئبق .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المأكولات البحرية يزيد خطر إضطراب المناعة الذاتية تناول المأكولات البحرية يزيد خطر إضطراب المناعة الذاتية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 00:33 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

الراحلون

GMT 04:27 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان الثقافة الكورية "في الحركة" يعود للإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates