تناول الموز يوميًا يقلل خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الموز يوميًا يقلل خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الموز يوميًا يقلل خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية

تناول الموز يوميًا يقلل خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية
دبي ـ صوت الإمارات

كشفت دراسة علمية حديثة، أن تناول الموز يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى النساء بعد انقطاع الطمث بنسبة 25%، إذ إنه من أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

وحلل الباحثون 90137 حالة من النساء بعد سن اليأس، الذين تتراوح أعمارهن بين 50 و 79، لمدة متوسطها 11 عاما، ونظروا فى مقدار البوتاسيوم الذى يستهلكنه، وإن كان لديهن جلطات أو توفين فى أثناء الدراسة.

وتوصل الباحثون فى معرض أبحاثهم، إلى أن النساء اللواتى تناولن معظم الأطعمة التى تحتوى على البوتاسيوم، كُن أقل عرضة للمعاناة بالسكتة الدماغية بنسبة 16% بشكل عام بالمقارنة بالنساء اللاتى يتناولن كمية أقل.

ووجد الباحثون عبر الدراسة المنشورة مؤخرا فى موقع "Health day News"، أن من بين النساء اللواتى لم يكن لديهن ارتفاع ضغط الدم، أولئك الذين تناولن أكبر قدر من البوتاسيوم انخفض لديهن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 27%، كما انخفض لديهن خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

وأضاف الباحثون أن النساء اللواتى تناولن كمية مرتفعة من البوتاسيوم كن 10% أقل عرضة للوفاة فى وقت مبكر من اللاتى تناولن كميات أقل، لافتين إلى أن الأطعمة التى تحتوى على البوتاسيوم، تشمل البطاطا البيضاء والحلوة والموز والفاصوليا البيضاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الموز يوميًا يقلل خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية تناول الموز يوميًا يقلل خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates