تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي
آخر تحديث 15:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول فيتامين D والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي

تناول فيتامين D
دبي - صوت الإمارات

يحيي العالم يوم السرطان العالمي، في 4 شباط من كل عام. مرض السرطان من مسببات الموت الاكثر شيوعا في البلاد منذ عام 1999. حوالي 27 الف انسان في اسرائيل يُشخصون في كل عام كمرضى سرطان. وبذلك ينضمون الى حوالي 200 الف مريض بالسرطان على قيد الحياة في إسرائيل. من بين اسباب ارتفاع نسبة الاصابة بالمرض ارتفاع معدل حياة الانسان، لكن مع عادات تتعلق بنهج الحياة حيث لذلك تأثير على ظهور السرطان، من بين ذلك التدخين، التعرض للشمس، الموبئات البيئية، السمنة، النشاطات الجسمانية والتغذية.

الاخبار الجيدة تكمن في ان هناك طرق مفيدة ومتوفرة للجميع كي نُعَّوِد أنفسنا على نهج حياة صحيح يساهم في منع ظهور السرطان.
تناول الحليب حيوي

أجرت مجموعة من الباحثين من قبل المعهد الأمريكي للسرطان وصندوق بحث السرطان العالمي مؤخرا أبحاثا واسعة حول المعرفة العلمية القائمة في مجال الغذاء، التغذية، النشاطات الجسمانية ومنع السرطان، ونشرت مجموعة الباحثين توصياتها في تقرير شامل. لان الحليب ومنتجات الحليب تُشكل جزءا هاما من تغذيتنا اليومية في إسرائيل هنالك اهمية للعلاقة بين تناول منتجات الحليب والقدرة على منع مرض السرطان.

فحصت عدة ابحاث العلاقة بين السرطان وبين استهلاك الحليب والمركبات الغذائية الموجودة في الحليب من بينها الكالسيوم وفيتامين دي.
ومن خلال تحليل نتائج 36 بحثا في الصين، فحص الباحثون تأثير تناول الكالسيوم وفيتامين دي على مستويات خطر الاصابة بسرطان الثدي. واعتمد تحليل المعطيات على 15 بحثا فحص تناول فيتامين دي في سياق سرطان الثدي. ووفق نتائج البحوث وجدت علاقة عكسية بين تناول الكالسيوم وفيتامين دي وبين خطر الاصابة بسرطان الثدي.

وُجد ان تناول الكالسيوم بكثرة مرتبطا بخطر اقل بحوالي للإصابة بسرطان الثدي بالنسبة لأقل استهلاك. لاستهلاك فيتامين دي بشكل كبير علاقة بخطر اقل بـ %9 بالنسبة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة باستهلاك الفيتامين بكميات قليلة. مستويات مرتفعة من فيتامين دي في الدم مرتبطة بخطر اقل بـ %45 للإصابة بالمرض مقارنة بالمستويات المنخفضة في الدم.
هذه النتائج تدعم استخدام الكالسيوم وفيتامين دي ضد سرطان الثدي. ومع ذلك، لم تتضح بعد الجرعة المناسبة والضرورية لمنع الاصابة بسرطان الثدي.
سرطان الثدي ليس المرض الوحيد الذي بالإمكان منعه من خلال الكالسيوم وفيتامين دي. وظيفة فيتامين دي والكالسيوم هي بناء العظام لدى الصغار ومنع ترقق العظام لدى الكبار.

في ابحاث اخرى وُجد ان لمركبات الغذاء وظيفة هامة لمنع سرطان الأمعاء، امراض التهابات الامعاء، السكري من النوع 1، السكري من النوع 2، متلازمة الأيض، ضغط الدم العالي وأمراض القلب
مصادر الكالسيوم وفيتامين دي
الحليب، الجبنة واليوغورت من مصادر الكالسيوم الممتازة في ضوء محتوى الكالسيوم العالي والحقيقة انها تزود الكالسيوم مع امتصاص مضمون ومتواصل. ولذلك منتوجات الحليب تزود حوالي %70 من احتياجات الكالسيوم في التغذية الغربية.
الكميات اليومية الموصى بها من قبل المنظمات العالمية الرسمية من بينها وزارة الصحة الأمريكية، الفرنسيةـ وأيضا الإسرائيلية، هي 3 وجبات من الحليب في اليوم. بقية الكالسيوم يأتي في الأساس من الخضروات ات الأوراق (الملفوف والبروكولي)، الفاكهة الجافة، الطحينة، ومنتوجات الصويا، ونسب ضئيلة تأتي من مياه الشرب.

قليل جدا من الأغذية تحتوي على فيتامين دي، بينها أسماك البحر (السلمون، التونا، السردين)، صفار البيض ومنتوجات الحليب المضاف اليها فيتامين دي.
فيتامين دي ينتج في الجلد في اعقاب التعرض للشمس ومن المفضل التعرض للشمس بشكل مراقب - حيث تكفي دقائق معدودة في اليوم (حتى 10 دقائق) في الساعات التي لا تكون فيها الأشعة قوية (اي ليس بين الساعات 10:00 - 16:00).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي تناول فيتامين d والكالسيوم يساعدان على منع سرطان الثدي



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 00:33 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

الراحلون

GMT 04:27 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان الثقافة الكورية "في الحركة" يعود للإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates