تناولي الألياف وعيشي حياةً أطول
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناولي الألياف وعيشي حياةً أطول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناولي الألياف وعيشي حياةً أطول

تناولي الألياف وعيشي حياةً أطول
القاهرة - صوت الامارات


 
تسهم الألياف الغذائية، خصوصاً الحبوب، في تقليل خطر التعرض لاحتشاء عضلة القلب، حيث يساعد النظام الغذائي الغني بالألياف على حماية الجسم من السمنة والسكر وتحسين حركة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والأمراض المعوية، وهو مفيد أيضاً للقلب والأوعية الدموية. وقد درس باحثون أمريكيون نتائج إتباع نظام غذائي أساسه الألياف لدى الأشخاص الذين يعانون من إحتشاء عضلة القلب.

والنتائج، التي تم نشرها في المجلة الطبية البريطانية، مشجعة: تناول الألياف يمكن أن يقلل خطر الوفاة بنسبة 25%. وقد حلل العلماء في كلية هارفارد للصحة العامة وبريغهام ومستشفى النساء بتحليل بيانات دراستين بشأن صحة الممرضات والمهنيين الصحيين ضحايا إحتشاء عضلة القلب.

تغيير أسلوب الحياة
بشكل عام، تم متابعة 2258 امرأة و 1840 رجل على مدى 22 عاماً. وإستند الباحثون إلى استبيانات التكرار الغذائي لمراقبة كمية الألياف التي تم إستهلاكها قبل وبعد إحتشاء عضلة القلب، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الخارجية مثل الأدوية وأسلوب حياة المرضى.

وجاءت نتائج التحليل واضحة في هذه الدراسة، إذ ان التوقعات للمرضى الذين نجوا من إحتشاء عضلة القلب، وزيادة إستهلاك الألياف الغذائية بعد الحادث، خاصة ألياف الحبوب، كانت مرتبطة بشكل مباشر بإنخفاض معدل الوفيات، كما قال الباحثون. وينبغي أن تركز الدراسات المستقبلية على مجموعة من التغييرات في أسلوب الحياة والكيفية التي يمكنهم من خلالها تقليل خطر الوفاة، غير ما يمكن تحقيقه بإستخدام الأدوية وحدها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناولي الألياف وعيشي حياةً أطول تناولي الألياف وعيشي حياةً أطول



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates