زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم

زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم
دبي ـ صوت الإمارات

أثبتت دراسةٌ حديثةٌ أن الطبخ بإستخدام مزيجٍ من زيت السمسم وزيت نخالة الأرز يُمكن أن يلعب دوراً غذائياً مهماً عبر خفض ضغط الدم المرتفع جداً والمعتدل الإرتفاع، حيث وجد باحثون في جامعة «شيكوشي» اليابانية في دراستهم التي أُجريت في نيودلهي أن الراشدين المصابين بإرتفاع ضغط الدم الذين يزيدون 1.25 أونصة من مزيج زيت السمسم وزيت نخالة الأرز يومياً لنظامهم الغذائي يختبرون إنخفاضاً في الضغط موازياً تقريباً للذي يسجَّل مع تناول الأدوية الخاصة بخفض ضغط الدم، وأظهرت الدراسة أيضاً أن الذين يستهلكون مزيج الزيوت مع دواء خاص بخفض الضغط، يسجلون إنخفاضاً يزيد عن الضعف مقارنةً بمن يتناولون الأدوية وحدها، وتبين أن إستهلاك مزيج الزيوت يُظهر إنخفاضاً في الكولسترول السيء وإرتفاعاً في الكولسترول الجيد، ووجدت دراسةٌ أخرى لمعهد الرئة والدم في المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون اللبن لفترة طويلة هم أقل عرضةً للإصابة بإرتفاع ضغط الدم مقارنةً بمن لا يتناوله.

ووجد الباحثون الذين شملت دراستهم أكثر من ألفي متطوع لم يعانوا من قبل من إرتفاع ضغط الدم وتابعوهم لمدة 15 عاماً، أن 31% كانوا أقل عرضةً للإصابة بإرتفاع الضغط إن كانت 2% على الأقل من سعراتهم الحرارية اليومية تأتي من اللبن، أو يتناولون 6 أونصات من اللبن الخفيف الدسم كل 3 أيام، وفي المقابل إرتفع الضغط الإنقباضي بشكلٍ أقل من الأشخاص الذين لم يتناولوا اللبن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates