سرطان البروستات كوبان فقط من القهوة يومياً لتقليل خطر الإصابة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سرطان البروستات: كوبان فقط من القهوة يومياً لتقليل خطر الإصابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سرطان البروستات: كوبان فقط من القهوة يومياً لتقليل خطر الإصابة

سرطان البروستات: كوبان فقط من القهوة يومياً لتقليل خطر الإصابة
القاهرة -صوت الامارات

أظهر بحث جديد شمل أكثر من 550 ألف رجل من جميع أنحاء العالم أنَّ احتمال تطوّر سرطان البروستات يقلّ بنسبة 2.5 في المئة بفضل كوبين من القهوة يتمّ استهلاكهما يومياً.



للحصول على هذه النتيجة، حلّل الباحثون في مستشفى جامعة تونجي في شنغهاي نتائج 13 دراسة، فخلصوا إلى أنَّ مخاطر المرض والعُرضة للوفاة تكون أقلّ عموماً لدى شاربي القهوة، بنسبة 24 في المئة عند تشخيص المرض، ممن لا يشربونها كما نشر في مجلة Nutrition and Cancer.

ويعتقد أنَّ السبب في ذلك عدد من المركبات الموجودة في القهوة المضادة للأكسدة وللالتهابات، بما في ذلك cafestol وkahweol ، والتي ثبت أنّها تمنع نمو الخلايا السرطانية، وفقاً لـ"ديلي ميل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سرطان البروستات كوبان فقط من القهوة يومياً لتقليل خطر الإصابة سرطان البروستات كوبان فقط من القهوة يومياً لتقليل خطر الإصابة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates